الجمعية العمومية تصوت على إقالة رعد حمودي من رئاسة اللجنة الأولمبية
    

 

 

 

صوت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، اليوم الثلاثاء، على إقالة رئيس اللجنة رعد حمودي.

يشار الى أن حمودي بعد 14 سنة على كرسي رئاسة الأولمبية .

وتقدم عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية خالد كبيان، يوم الاحد الماضي، بطلب رسمي من أجل إقالة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.

وقال كبيان في بيان، تلقته (الرابعة)، إنه "تقدمنا بطلب التصويت على إقالة رعد حمودي من منصبه في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية المقرر انعقاده في العاصمة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 5 كانون الأول المقبل".

وأضاف أن "طلبنا شرعي كونه استند على مجموعة من الاسانيد القانونية بموجب قانون اللجنة الأولمبية العراقية رقم (29) لسنة 2019 والنظام الداخلي رقم (1) لسنة 2020 وتعديله وقد أرفقنا مع الطلب قائمة من الخروق القانونية والإدارية والمالية التي ارتكبها رئيس اللجنة خلال السنتين الماضيتين، كما بينا عن إجراء عدة مخاطبات واتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية - قسم العلاقات والحوكمة الدولية أسفرت عن استلامهم طلب الإقالة والموافقة على اضافته الى بنود جدول اعمال الاجتماع استنادا لأحكام المواد (2-14) و (2-26) و (1-47)".

واشار كبيان إلى"توافق الجمعية العمومية بأغلبية أعضائها على إقالة حمودي من منصبه وإنهاء حقبة زمنية اتسمت بعدم احترام القوانين والأنظمة واللوائح الداخلية للجنة وتهميش أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية".

وتابع أن "مرحلة ما بعد حمودي ستهدف إلى كسب ثقة الحكومة العراقية بمشروع التغيير والحصول على دعمها المالي واللوجستي والتعاون البناء مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لإعادة الرياضة العراقية الى مكانتها الحقيقة وصنع الافراح الرياضية لجماهيرنا الوفية".

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 12 - 05