الحكيم: مسودة التسوية الوطنية جاهزة وهذا شرط طرحها رسميا
    

أكد عضو الهيئة القيادية للمجلس الأعلى الاسلامي محسن الحكيم، الأربعاء، جهوزية مسودة “التسوية الوطنية” التي طرحها التحالف الوطني مؤخرا، مشيرا إلى أنها ستطرح بشكل رسمي بعد تحرير مدينة الموصل في حال تم الإجماع عليها.

وقال الحكيم في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، إنه “في اطار التحالف الوطني شكلنا لجنة خاصة من جميع الكتل والاحزاب في التحالف وقامت هذه اللجنة بتدوين مسودة (المصالحة الوطنية) وهي جاهزة الان”.

وأضاف أن “المسودة هي الان موضع بحث ونقاشات وهي تحضي بتأييد الامم المتحدة ايضا وفي حال تم الاجماع عليها، بعد تحرير الموصل وطرد داعش بشكل نهائي من العراق، ستطرح بشكل رسمي علي انها وثيقة (المصالحة الوطنية) في العراق”.

وأشار الحكيم إلى أن “هذه المسودة تتكون من أربع صفحات تضع حلولا عملية للخروج من المشاكل السياسية التي تعاني منها البلاد، وستناقش وتبحث مع ممثلي الطبقات المختلفة للشعب العراقي”.

وأردف قائلا إن “التحالف لا يدعي ان هذه المسودة خالية من النقص، لكنها وضعت بعد عشرات الساعات من التحقيق وبمشاركة متخصصين وخبراء ونخب، وتم طرحها وكتابتها، والامم المتحدة تكفلت بانها ستدعم هذه الوثيقة”، مؤكدا أن “الهدف من هذه المسودة هو حفظ وحدة العراق واستقلالية القرار السياسي العراقي وحفظ وصيانة حقوق جميع افراد الشعب العراقي”. 

محرر الموقع : 2017 - 02 - 01