تعرف على تطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي لحساب السعرات الحرارية من خلال تصوير الطعام
    

 

 

 

تقدم التكنولوجيا الحديثة حلا مبتكرا لمشكلة فحص السعرات الحرارية، حيث يظهر تطبيق جديد باسم Healthify باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير حساب دقيق للسعرات الحرارية في الطعام عبر التقاط صورة للوجبة.

يتيح التطبيق، الذي يتخذ مقره في الهند، للمستخدمين متابعة محتوى السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف بشكل دقيق، حيث يعتبر دقيقا بنسبة تقريبية تصل إلى 90%.
 
وفقا لتصريحات المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، توشار فاشيشت، يمكن ل Healthify التعرف على أكثر من مليون نوع من الأطعمة عبر صورة واحدة، متفوقا على التعرف الغذائي لبرامج الدردشة الاصطناعية الشهيرة.
 
وأشار فاشيشت إلى أن التطبيق ليس فقط يقوم بحساب السعرات الحرارية، بل يوفر أيضا ميزات إضافية مثل مدرب الصحة الذكي الذي يقدم نصائح حول الغذاء وممارسة الرياضة بناء على أهداف المستخدم، سواء كانت فقدان الوزن أو تقليل التوتر أو تحسين نوعية النوم.
 
يرتبط إطلاق التطبيق بخطة اشتراك شهرية تكلف 15 جنيها إسترلينيا، أو 12 جنيها إسترلينيا في حالة شراء اشتراك لمدة ستة أشهر، ورغم أن بعض الميزات مجانية حاليا، إلا أنها ستكون متاحة فقط كجزء من هذه الخطة الذكية اعتبارا من يناير.




 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 12 - 21