تقرير مصور عن الاحتفال البهيج بمناسبة ذكرى ولادة النبي (ص) وحفيده الامام الصادق(ع) لمدرسة الكوثرالتابعة لمؤسسة الكوثرالثقافية في هولندا
    

جنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أقامت لجنة التعليم عبرمدرسة الكوثر التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية، إحتفالا بهجيا، بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد(ص) وحفيده الامام الصادق (ع) حضره تلاميذ المدرسة وأوليائهم ،وتضمن الحفل الفقرات التالية :-

 

 

 

أقامة صلاة الظهرين جماعة ، بامامة السيد علي السعبري ، ثم قدّم عريف الحفل الاستاذ رعد أبو الحب ، التهاني للجميع ، بهذه المناسبتين العظيمتين علينا ، وداعيا لابنا الحشد الشعبي والجيش العراقي بالنصر والتسديد لمقاتلتهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي ، والذين لبوا نـداء المرجعية الدينية في النجف الاشرف ، وشارك كل من التلميذ مصطفى محسن والتلميذة فاطمة محيى بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

ثم القى الاستاذ نوفل إبراهيم رئيس لجنة التعليم في المؤسسة ،كلمة بالمناسبة ، بارك فيه للامة الاسلامية مولد النورنبينا محمد(ص) وحفيده الامام الصادق (ع) وتحدث عن حياة النبي المصطفى واصفا إيها بالمعجزة ، وقال ،ان حياتهصلى الله عليه وعلى آله ، فريدة بتلك المميزات التي جعلها الله ،أهلا لحمل الرسالة الاسلامية فكانت حياته معجزة بعد معجزة القرآن الكريم .

كما تطرق رئيس لجنة التعليم ، الى بعض الكتب الغير مسلمين ممن كتب عن عظمة النبي محمد (ص) وأشار ان من عظمة النبي كانت حياته ، مكشوفة للناس جميعا ، واصفا حياته بالكتاب المفتوح أمام الجميع .

ثم تحدث عن عفو وأخلاق شخصية الرسول الأعظم (ص) ، وأستعرض العديد من المواقف التي صاحبة حياة الرسول(ص)، فعفى عفو عن قاتل عمه (حمزة) عند أسلم ، وذكر كيف كان يتعامل أهل مكة معه وجرعوه واصحابه العّلقم ،وآذوه حتى في جسده ونفسه وعقيدته ، وقالوا عنه ماقالوا .

ودعا الاستاذ نوفل إبراهيم ، الجميع للإقتداء بسيرة النبي محمد(ص) ، وقال علينا أن نتعلم منه ونعلم أولادنا سيرته وسيرة أهل بيته والائمة الاطهار المعصومين .

وبعد كلمة لجنة التعليم ، شارك مجموعة من تلاميذ مدرسة الكوثر بنشيد (طلع البدر علينا) ، ثم وزعت الهدايا على المعلمين ، بعد ذلك شارك الأستاذ زيد الحلي ، بمسابقة ترفيهية ، طرح العديد من الاسئلة على التلاميذ وأولياء أمورهم .

كما وزعت الهديا على أولياء أمور التلاميذ ، وشارك المداح السيد محمد الشرع ، ببعض الابيات الشعرية ، والمدائح النبوية ،وبعد ذلك وزعت الهدايا على جميع التلاميذ .

وشارك في توزيع الهدايا ، رئيس الهيئة الادارية الاخ علي الاسدي ، وأمام وخطيب المؤسسة السيد عي السعبري ، والاخ رائد الصلحاوي عضو الهيئة الادارية ، وعدد من الهيئة التدريسية في المدرسة  وأولياء أمور التلاميذ .

والتقطت الصور التذكارية لتلاميذ مع معلميهم واستلامهم للهدايا ، ووزعت الحلويات والماكولات على جميع الحاضرين في نهاية الحفل .

وقامت قناة كربلاء الفضائية بالتغطية الإعلامية لهذا الحفل المدرسي .

 

 

لمشاهدة الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي :-

أضغط

 

محرر الموقع : 2015 - 01 - 12