الحرب على غزة في يومها الـ121.. شهداء وجرحى وقصف عنيف
    

 

 

 

تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة في اليوم الـ121 من الحرب، وشهدت الساعات الماضية احتدام المعارك في قلب مدينة غزة، فيما أعلنت المقاومة أنها سددت ضربات جديدة للقوات الإسرائيلية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، عدة غارات، منذ فجر اليوم، تركّزت على وسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف متواصل للمدفعية الإسرائيلية والزوارق الحربية.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين اثنين وإصابة 7 آخرين بينهم أطفال، في قصف على منزل لعائلة أبو صفر بمنطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

الحرب على غزة مستمرة

وشنت الطائرات سلسلة غارات على خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق مختلفة شرق وجنوب خان يونس، ما أدى لاشتعال النيران بعدد من المنازل.

وأفادت مصادر طبية، بأن عشرات الجثامين وصلت مستشفى كمال عدوان بعد انسحبت القوات الإسرائيلية من شمال القطاع.

وذكرت وسائل إعلام أن فلسطينيًا استشهد متأثرًا بإصابته برصاص قناصة إسرائيليين في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة.

وفي منطقة الصيرة، تم انتشال جثتي فلسطينيين استشهدا برصاص قوات الاحتلال.

وشمال القطاع، استقبل المستشفى المعمداني مصابين بالرصاص الإسرائيلي من محيط منطقة الصناعة ومفترق الطيران.

وتزامن ذلك مع تسجيل إصابات في قصف مدفعي بمنطقة الشعب شرق الشجاعية، وبرصاص طائرة مسيرة في حي الرمال.

فيما أصيب عدد من المواطنين، بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية لمنزل يعود لعائلة مصران في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة خان يونس.

الأونروا تحذر

يأتي ذلك في وقت حذّرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من أن سكان غزة “يموتون أمام أعين العالم” في كارثة فريدة من نوعها.

جاء ذلك في تغريدة للوكالة الأممية على حسابها عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أشارت فيها إلى “أزمة الجوع والمأساة الإنسانية التي تتفاقم يوما بعد يوم بقطاع غزة، في ظل الهجمات الإسرائيلية والحصار”.

وقالت: “كارثة غير مسبوقة تحدث أمام أعيننا في غزة”، مشددة على أن “الناس يموتون أمام أعين العالم”.

وحتى 30  كانون الثاني الماضي، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ”أونروا”، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجوم “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 02 - 04