لجنّة المرأة في مؤسسة الكوثر : تــؤكــد أن دورة الحوراء زينب(ع) تساهم في بنّاء كادر من البنّات الشابّات لتّصدي وتحمّل المسؤولية للعمل الاسلامي على الساحة الهولندية (تقرير مصور )
    

لجنّة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية : ضمّن فعاليات مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، أفتتحت لجنة المرأة في المؤسسة ، دورة الحوراء زينب عليها السلام ، وذلك في يوم السبت المصادف 17/01/2015 ، وكان عدد الحاضرات لهذه الافتتاحية ، مايقارب خمسة عشر من البنّات الشابات ،اللواتيتتراوح اعمارهن بين (15إلى 24) سنّة .

 


أستهل الافتتاح ،بقراءة آيات من القرآن الكريم ،من قبل المربّية الحاجة أم سجاد ، وتبركاً بالنبي (ص)، قرئت زيارته صلى الله عليه وعلى آله الاطهار ،من قبل الشابّة المؤمنّة ، رقيـة الشالجي ،وأقيمت صلاة الظهرين .


بعد ذلك ألقت الحاجة أم سجاد بالبّنات المؤمنات ،كلمة ، أستعرضت فيها ، أهــداف الدورة ،منها ، الأهتمام بالجانب الفكري والتربوي والثقافي ،وبالخصوص ثقافة ومنهج أهل البيت علهم السلام .


وخاطبّت الحاجة أم سجاد ، علينّا الاهتمام بالبنات الشابات المؤمنات ،وبنائهن ،بناءً فكري عقائدي، يؤهلهن للتصدي للعمل الاسلامي وتحمّل مسؤوليته ، وبالخصوص في المهجر ،إذ إننا بحاجة الى شابات مؤمنات قادرتن على إدارة الحوارات ،بلغــة البلد وبطريقة إسلامية ،تعرّف فيها ، المفاهيم الاسلامية والعقائدية عبّـر مدرسة أهل البيت عليهم السلام .


واشارت كذلك بشكل موجز ،الى دور المرأة في بناء الاسرة المّسلمة ،وأساليب وطرق التربية التي سوف تطرح في الدورة ، ومن بين الاهداف هو التـواصل والتّقارب الفكري بين الشابات ومناقشة وبلورة الافكار من النّاحية العقائدية والفكرية والتربوية والاجتماعية .
وسلطت الضوء على أهمية المرأة في بنّاء المجمتع ، وأكدت في حديثها إلى ماذكره القرآن الكريم بحق المرأة ،ومقامها الرفيع في الاسلام ، واستعرضت بعض الأحاديث والروايات بهذا الشأن .


بعد ذلك كانت استراحة قصيرة ،وزعت فيها الحلويات .


وفي الجــزء الثّــاني ، عرّفت الحاجة أم سجاد بنشاطات لجنة المرأة ،وعلى العلوية نزّهة البقالي ،رئيسة لجنّة المرأة في المؤسسة .

ثم عرضت العلوية ،نزّهة، مجموعة من اللقطات الدينية والفكرية والاجتماعية والأسرية ،عبر شاشة كبيرة ، فتح ،باب الاسئلة ، بعدها ،وكانت من بين الاسئلة ،أسئلة أخلاقية ودينية وأجتماعية وفقهية ، حيث أجابت على بعض منها ،الحاجة أم سجاد ، وطلبت من البنات ، تشكيل مجموعة للتواصل عبر الواتساب ، ومناقشة تلك المسائل ، وأعلمت البنات أن الاسئلة الفقهية ، يجيب عليها خطيب وأمام مؤسسة الكوثر الثقافية السيد علي السعبري .

وقدّمت لجنة المرأة الهدايا الرمزية للشابات ، تعبيرا عن المودة والتواصل المستمر فيما بينهن .

وختّم اللقاء التعارفي ،لدورة الحوراء زينب عليها السلام، بقراءة دعاء الفرج ، ثم تناول العشاء .

وفي نهاية الافتتاحيــة ، بّان الفـرّح والسرور على وجوه البنّات المؤمنات ،والبعض ، أكدن على ضرورة هذه اللقاءات والدروس والمحاضرات، وتم تقديم الشكر من قبل بعض الأمهات ، إلى لجنة المرأة والحاجة أم سجاد، لهذه الجهود المبّاركة .

 

 

يمكنكم مشاهدة جميع الصور عبر الرابط التالي :-

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 01 - 18