إسبانيا تأمر بتعليق تطبيق "تيليغرام" بسبب انتهاك حقوق النشر
    

 

 

 

صدرت قرارات قضائية هامة، اليوم الأحد، في إسبانيا، حيث أمرت المحكمة العليا الإسبانية بتعليق استخدام تطبيق المراسلة "تيليغرام" في البلاد، بعد شكاوى من شركات الإعلام بسبب انتهاك حقوق النشر.
 
وجاء القرار بناء على طلب من شركات الإعلام الرائدة في إسبانيا، والتي تشمل "أتريس ميديا" و"إي.جي.إي.دي.إيه" و"ميدياست" و"تليفونيكا"، حيث سيتم تعليق استخدام التطبيق اعتبارا من يوم غد الاثنين، بناء على أمر صدر من قاض في المحكمة العليا.
 
ويأتي هذا القرار خلال فترة تحقيق في الادعاءات المقدمة من قبل تلك الشركات، حيث يزعم أن تطبيق تيليغرام يتيح للمستخدمين تحميل المحتوى دون الحصول على إذن من أصحاب الحقوق.
 
ووفقا للمصادر القضائية، فإن مزودي خدمات الهاتف المحمول سيتم مسؤوليتهم عن حجب خدمات تيليغرام في البلاد، بموجب هذا القرار.
 
تجدر الإشارة إلى أن تيليغرام يعتبر رابع أكثر تطبيقات المراسلة استخداما في إسبانيا، وتقدر الهيئة المختصة أن نسبة استخدامه تصل إلى حوالي 19% من سكان البلاد، وفقا لاستطلاع أجري.
 
وتعد هذه القضية جزءا من الجهود المستمرة للحفاظ على حقوق النشر ومكافحة الانتهاكات الرقمية في البلاد، وتأتي في إطار تطبيق القوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية والإعلام الرقمي.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 24