القوات العراقية تسيطر على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني بالكامل
    

حققت القوات العراقية، في إطار تحرير محافظة نينوى، آخر معاقل داعش بالعراق، انجازات جديدة، تمثلت في سيطرتها على مطار الموصل ومسعكر الغزلاني، في الساحل الأيمن من المدينة.

وحسب مصادر عراقية، فقد تمكنت “قوة مكونة من جهاز مكافحة الارهاب والرد السريع من السيطرة الكاملة على مطار الموصل في المحور الايمن من نينوى”، كما “نفذت الطائرات العراقية غارات جوية على مواقع التنظيم داخل المطار وكبدتهم خسائرا كبيرة”.

وقد “تعزز الهجوم بسرب من دبابات برامز العراقية من اجل فرض السيطرة الكاملة واستنزاف العدو”، كما “اقتحمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب معسكر الغزلاني في الجزء الغربي من الموصل وقصفت مواقع داعش بالصواريخ ودمرت دفاعاتهم”.

وقال المقدم ثائر الكناني آمر الفوج في قيادة العمليات الخاصة الثانية بجهاز مكافحة الإرهاب، في حديث لـ السومرية نيوز، “إننا نزف اليوم البشرى إلى كل أبناء الشعب العراقي بتحرير معسكر الغزلاني”، مبينا أنه “منذ فجر اليوم شرعت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم على محور المعسكر مكبدة العدو خسائر بالأرواح”.

أهمية تحرير مطار الموصل

بيَّن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، الخميس، أن تحرير مطار الموصل في الجانب الأيسر من المدينة يمثل “بعدا عسكريا خاصا”، مشيرا إلى أن “المطار سيمثل انطلاق لتحرير أحياء جنوبي الأيمن”.

وقال رسول لـ”عين العراق نيوز”، أن “مطار الموصل، يمثل بعدا عسكريا مهما للقوات المشتركة المقاتلة على الأرض، حيث أن السيطرة عليه تمثل جانيا مهما من معرة تحرير الأيمن بكامله”.

وأضاف، أن “تحرير منطقة المطار والسيطرة عليها عسكريا، سيكون موقع انطلاق باقي الأحياء الجنوبية من أيمن الموصل”، مشيرا الى ان “الزخم مستمر من أجل ديمومة استمرار المعركة بسلاسة وفق الخطة الموضوعة لها”.

الحشد الشعبي يحرر تلال العطشانة اليمنى واليسرى بالكامل

هذا وقد حررت قوات الحشد الشعبي تلال العطشانة اليمنى واليسرى جنوب غرب مدينة الموصل بالكامل.

وذكر بيان مقتضب لاعلام الحشد، ان “قوات من الحشد الشعبي /اللواء 26/ حرر تلال العطشانة اليمنى واليسرى بالكامل بعد معارك شرسة استمرت لعدة ساعات”.

كما أعلن القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، عن مقتل 32 عنصراً من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم على قوات الحشد في المحور الغربي لمدينة الموصل.

وقال المسعودي إن “المحور الغربي لمدينة الموصل شهد اليوم، تعرضاً كثيفاً من قبل تنظيم داعش على قوات الحشد الشعبي”، مبينا أن “عناصر التنظيم أُبيدوا بالكامل حيث تم قتل 32 عنصراً منهم أثناء صد التعرض”.

محرر الموقع : 2017 - 02 - 23