عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة يرتفع إلى 8910 منذ 7 أكتوبر
    

 

 

 

 ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، إلى 8 آلاف و910 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك: “حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر بلغت نحو 8910”.

وأضافت الهيئتان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الاثنين والثلاثاء 22 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة وأسرى سابقون”.

وتوزعت عمليات الاعتقال الجديدة على محافظات الخليل وبيت لحم (جنوب)، وجنين وطوباس وقلقيلية (شمال)، ورام الله (وسط)، وفق البيان.

وأفادت الهيئتان بحدوث “عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين”.

ويشمل العدد الإجمالي للمعتقلين مَن تواصل إسرائيل اعتقالهم ومَن أطلقت سراحهم في وقت لاحق، وفق مراسل الأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيلية متواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

وکالات

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 05 - 28