الكهرباء: جباية شركات الاستثمار هي ذاتها المعمول بها من الوزارة
    

قالت وزارة الكهرباء، ان جباية الشركات الاستثمارية العاملة في بعض مناطق العاصمة بغداد، "هي ذاتها المعمول بها من الوزارة".

وذكر بيان للوزارة ، ان مستشاري رئاسة الوزراء، رعد الحارس، ولطيف الطرفة يرافقهم مدير العام توزيع الكرخ بهاء زيد خلف، زاروا مقر شركة "به رزيار" الحائزة على عقد الخدمة والجباية لمناطق اليرموك وكذلك شركة "كرستال" الحائزة على عقد الخدمة والجباية لمناطق المنصور والجامعة وحي حطين والعدل والعامرية التي ادخلت بالخدمة".

وقدم المدير العام لتوزيع الكرخ "شرحا مفصلا عن عقود الخدمة والجباية لمناطق الكرخ والموقف الفني للشبكة الكهربائية وانخفاض الاحمال وتقليل الضائعات والوفرة في الطاقة التي تحققت بعد استلام الشركات الاستثمارية الشبكة وتوفير مغذيات وازالة التجاوزات وادخالهم ضمن المشتركين بعد اكمال نصب المقاييس".

واكد "بان الشركات الاستثمارية تعمل كشريك لوزارة الكهرباء وليس بديلا عنها وان التعرفة المعمول بها هي ذاتها التي تعمل بها وزارة الكهرباء" منوها الى ان "المواطن دور فعال ومؤثر على انجاح تجربة الاستثمار".

كما استمع الوفد الى اجراءات الشركات والملاحظات التي ظهرت اثناء العمل وحسن التنسيق والتعاون البناء بين الوزارة والشركات لتقديم الخدمة.

وكانت لجنة الطاقة الوزارية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، قررت في 23 شباط الماضي، إحالة عدد آخر من المحافظات والمناطق في العاصمة الى عقود الخدمة والجباية لقطاع الطاقة الكهربائية لتوفير الكهرباء 24 ساعة للمواطنين.

ورفضت عدة محافظات، هذه العقود للكلفة العالية للجباية، وطالبت وزارة الكهرباء بتأمين حصصها من الطاقة.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 02