وزير الهجرة يثمن دور المرجعية الدينية في النجف الاشرف بشأن دعم النازحين
    
عبر وزير الهجرة والمهجرين  د. جاسم محمد الجاف عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لدعوة  المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف متمثلة بآية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني لحث المواطنين في انحاء البلاد كافة ان يساهموا في دعم اخوانهم النازحين والتخفيف عن معاناتهم .
 
 
وذكر  الوزير  " لطالما كانت  المرجعية العليا  حريصة على متابعة كل الأزمات التي يتعرض لها المواطن وحرصها اللامتناهي أسهم  بتذليل التحديات على كافة الصعد  "  مشيدا بحجم الجهود المبذولة، والتعاون الفاعل للنهوض بواقع النازحين واجتياز الازمة التي تمر بها البلاد ، مؤكدا ان المرجعية الدينية في النجف الاشرف ليس بجديد عليها مثل تلك المواقف الأبوية المتمثّلة  بالمبادرات الانسانية والوطنية خدمة للعراق وكافة اطيافه وقومياته .
 
 
وشدد  الوزير على  " استعداد الوزارة للتنسيق مع اي جهد شعبي ووطني لايصال المساعدات للنازحين
 
 
وكانت المرجعية الدينية العليا قد ناشدت اليوم  في خطبتها على لسان الشيخ عبد المهدي الكربلائي المواطنين في مختلف محافظات البلاد لتقديم الدعم للاسر النازحة قائلا  " وان يساهموا حسب المستطاع في توفير ماهو مطلوب من مواد اغاثية وغير ذلك لهؤلاء الاخوة والاخوات من النازحين للتخفيف من معاناتهم فانه افضل القربات ، وتقتضي ضرورة التلاحم والتكاتف بين ابناء الوطن الواحد في الازمات" .
محرر الموقع : 2017 - 03 - 10