تقرير عن التجمع التظاهري أمام البرلمان الأوربي
    

 

 

 

 

تقرير عن التجمع التظاهري أمام البرلمان الأوربي
في بروكسل 21 -02- 2015

لم يمنع البرد و سقوط المطر في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا وو مقر المؤسسات الأوربية المتضامنين مع الشعب البحريني من التجمع و التظاهر و رفع الصوت عاليا بالشعارات و الهتافات المنددة بنظام آل خليفة الحاكم في البحرين و شركائه في الظلم كآل سعود و آل ثاني.
و قد تجمع عدد كبير من ابناء الجالية الاسلامية في ميدان شومان مقابل مؤسسات الاتحاد الأوربي مستنكرين أفعال النظام في البحرين من قتل و سجن و انتهاكات.
و رفعت أعلام البحرين كما رفعت صورا و تصاميم و رسوم تمثل الوضعفي البحرين منذ انطلاق الثورة في فبراير 2015م ، كما تم رفع صور لرموز من الثورة البحرينية التي تقبع في سجون الظام في البحرين.
و تم توزيع بيانا باللغتين العربية و الفرنسية نهاية التجمع و التظاهر ذكروا فيه أنّ تجمعهم أمام البرلمان الأوربي تضامنا و تأييدا للشعب البحريني المظلوم و مؤازرة له في جهاده و نضاله.
كما حيّوا الشعب البحريني العظيم و ثورته الأبية و حسن بلائه و صبره و دعوا الله له بالنصر و طالبوا المؤسسات الدولية و الاتحاد الأوربي بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب البحريني.
----------------------------------------------------------------------------

بيان
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه هي الذكرى الرابعة للثورة البحرينية ضد الظلم و الإرهاب و الاستبداد ، فقد ثار الشعب البحريني في 14 فبراير 2011 ضد نظام آل خليفة الدكتاتوري المتسلط على رقاب الشعب البحريني الطيب مطالبا بحريته و كرامته ، فما كان من هذا النظام إلا الاستنجاد بالقوى الرجعية و تحت غطاء استكباري لقمع الثورة فدخلت قوات سعودية و إماراتية و شاركت مع مرتزقة نظام آل خليفة في القمع و الانتهاكات فسفكوا الدماء و هتكوا الأعراض و الحرمات و البيوت و نهبوا الأموال و هدموا المساجد و زجّوا بالرجال و النساء و الأطفال في السجون و المعتقلات و حاربوا الشعب في أرزاقهم و هجّروا أعداد كبيرة من المواطنين إلى خارج البحرين و استمروا في غيّهم بسحب جنسيات مواطنين أصليين في الوقت الذي قاموا بتجنيس أعداد كبيرة من المرتزقة الأجانب.
و لا زال الشعب البحريني ثائرا صامدا متوكلا على الله و سائرا بثورة سلمية نحو النصر و لذا كان تجمعنا هذا اليوم أمام البرلمان الأوربي في بروكسل تضامنا و تأييدا للشعب البحريني المظلوم و مؤازرة له في جهاده و نضاله.
و نحن إذ نحيي هذا الشعب العظيم و ثورته الأبية و حسن بلائه و صبره ندعوا الله له بالنصر المؤزر و نطالب المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب البحريني.

 

المعتصمون أمام البرلمان الأوربي في بروكسل

 

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 02 - 23