بدعم وزارة الاتصالات .. انطلاق تجريبي لعملية تحويل التموينية الورقية لبطاقة ذكية
    

أعلنت اللجنة العليا لإصلاح نظام البطاقة التموينية عن إطلاق الهيئة التجريبية لتحويل نظام البطاقة التموينية من ورقية الى بطاقة ذكية في ناحية الحرية بمحافظة النجف الأشرف.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس اللجنة المكلفة لهذا المشروع مهدي العلاق "سنبدأ اليوم إطلاق أول تجربة للبطاقة التموينية الذكية في محافظة النجف الأشرف كخطوة أولى تجريبية بغية تعميمها إلى باقي محافظات العراق حيث يمكن لهذا المشروع أن يسهل تجهيز المواطن الكريم بالمواد الغذائية بكل سهولة ويسر وللقضاء على الفساد المالي".

وقد دعا العلاق الى ضرورة تعاون المؤسسات الحكومية المختصة كافة لإنجاح هذا المشروع الحيوي المهم من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

من جانبه قال مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات علي القصاب "إن من دواعي سرورنا أن يتم إطلاق هذه التجربة في محافظة النجف الأشرف حيث قامت وزارة الاتصالات بتوفير الدعم الفني لهذا المشروع من خلال توفير سيرفرات خاصة تساهم بشكل كبير بعمل هذا النظام واليوم نشاهد هذه التجربة العملية في ناحية الحرية"، مؤكدا أن "هذا المشروع يسهل للمواطن عملية تجهيزه بالمواد الغذائية المخصصة له من قبل وزارة التجارة".

وتابع القصاب "أن وزارة الاتصالات تعمل إضافة لهذا المشروع بتحويل الأنظمة الإدارية في مؤسسات الدولة كافة الى أنظمة الكترونية من الدرجة الأولى بدلا من الورقية التي باتت طريقة بدائية".
محرر الموقع : 2017 - 03 - 30