اللقـاء الـدوري الثـالث لدورة الحـوراء زينب –ع- الخاصة لشابات المؤمنات الذي تنظمه لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية (تقرير مصور )
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا : عقـدّت لجنـة المرأة التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،اللقاء الـدوري الثالث لـدورة الحـوراء زينب عليها السلام ، الذي تنظمه في كل شهر ،وذلك في يوم السبت المصادف 21/03/2015 ، الخاص لشابات المؤمنات .

 


تضمن برنامج اللقاء فقـرات متنوعة .

 

أستهل الجـزء الاول من البرنامج ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، تلتها على مسامع الحاضرات ،الشابة فردوس الكعبي ، ثم شاركت الأخت الكريمة الحـاجة ، أم سجاد العطار ، بمحاضرة ، تناولت فيها ، تهذيب رسالة الدين الاسلامي ، لبعض العادات والتقاليد الاجتماعية في زمن الجاهلية ،وكيف حافظ الإسلام علی بقاء بعضها ممن لاتخالف العقيدة والفكر الإسلامي. والغی كل العادات والتقاليد السيئة التي لاتنسجم مع الشريعة والدين ،وأحترام حقوق الإنسان في المجمتع .

بعد ذلك أقيمت صلاة الظهرين ، ثم أستراحة قصيرة للحوار والتواصل بين الشابات البنات .

 

وفي الجزء الثاني من البرنامج ، كلمات باللغة الهولندية ، عن رضا الوالدين ، شاركن فيه كل من ، سارة الكعبي والشابة رقية الشالجي والشابة منی المشاط والشابة نور الهدی ، وأستعرضن العديد من الآيات القرآنية ، التي تؤكد علی طاعة الوالدين والسماع الی نصائحهم وارشاداتهم العقلية والعاطفية في العديد من القضايا والمسائل الدينية والاجتماعية والثقافية والأمــور العــامّة.

 

وخلال هذا اللقاء كان هناك نقاشا وديا ، بين البّنات ،حول معالجة بعض الأمور التي يشكو منها بعض الشابات والشباب بسبب البعد الفكري أو الثقافي مابين الابناء والآباء، وعدم تفهم حرص ومحبة الوالدين لهم.

 

وأجرت لجنة المرأة في المؤسسة ،قرعة لأسماء الفائزات على الاسئلة التي تطرح عليهن في مجموعة (كروب) دورة الحوراء زينب –ع-، ووزعت الجوائز .


وفي ختام هذا اللقاء ، وعلى مائدة الامام الحسن المجتبى عليه السلام ،التي أقيمت ترحّمً ومودةً ،تنــاول الجميع الطعام .

محرر الموقع : 2015 - 03 - 23