عُلَمَاءُ الْعِرَاقِ:: تَسْتَنْكِرُ إِسَاءةُ أردوغان لِلْحَشْدِ وَتُطَالِبُ بِرَدِّ إعتبار لِدِمَاءِ الشّهدَاءِ.
    

     إستنكرت جماعة علماء العراق برئاسة الشيخ الدكتور خالد الملا الإساءة الأخيرة لاردوغان للحشد الشعبي مطالبة برد إعتبار للدماء العراقية الزكية التي بذلها الأبطال في الحشد الشعبي دفاعاً عن الإرض والعرض والكرامة .

وجاء في بيان أصدرته الجماعة رداً على تصريحات أردوغان الأخيرة بحق الحشد الشعبي،وتلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ، أنه ردا ( غير مسؤول ويفتقد الى الدقة واللياقة فضلا عن كونه تدخلا غير مبرر في الشأن الداخلي لدولة ذات سيادة تقاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم بأسره) .

ودعا البيان  الحكومة العراقية ، للرد بشكل مناسب على التصريحات لان الحشد تشكيل أمني رسمي ( فالحشد يستند الى تشريع دستوري ويرتبط بالحكومة ويعمل وفق القوانين العراقية المرعية وبالتالي فان الإساءة له هي إساءة للمنظومة الأمنية الحكومية أجمع).

بيان الجماعة دعا تركيا ومثيلاتها من الدول التي تهاجم الحشد الشعبي الى أن تضع يدها بأيدي العراقيين لمقاتلة التنظيمات الإرهابية بدلاً عن المضي في إطلاق التصريحات الغريبة المسيئة للعراقيين وتضحياتهم ودمائهم .

وأختتم بيان الجماعة بتوجيه التحية الى السواعد العراقية من القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي الذين صنعوا ملحمة الإنتصار الوطني على داعش وقوى الشر والظلام والتخلف.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 20
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.