خَطِيبُ جمعةُ النَّاصِرِيَّةِ:: يَدْعُو إِلَى الْمُحَافَظَةِ عَلَى الْقَوَانِينِ الْعَامَّةِ بِاِعْتِبَارِهَا وَاجِبِ شُرَّعِي وَوَطَنِيِّ
    

دعا إمام وخطيب جمعة الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري إلى المحافظة على القوانين العامة التي تحفظ الجو العام وتوفر الخدمات إلى المواطنين باعتبارها واجب شرعي ووطني.

وقال الشيخ الناصري خلال خطبة الجمعة التي اقيمت في مسجد الشيخ عباس الكبير وحضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام" إن الواجب الشرعي والوطني يدعوانا إلى الحفاظ على القوانين العامة كقوانين المرور والصحة والنظافة والماء التي فيها مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف إن ما نراه اليوم من إسراف واضح في هدر المياه لدى اغلب الناس تبين إن مشكلتنا الجهل بقيمة هذه النعمة، مشيرا إلى إن كثير من الأحيان نجد من يقوم برش الشوارع والحدائق العامة بالمياه النقية الصالحة للشرب ومنهم من يقوم بغسل السيارات والبعض الآخر يترك صنابير المياه مفتوحة ليلا ونهارا.

 

لافتا إلى أن هذه الأفعال محرمة شرعا في رأي جميع الفقهاء الذين يوجبون الحفاظ على القوانين العامة التي تحفظ حقوق الناس وتحفظ الجو العام وعدم التعرض لها بأي نوع من أنواع الأذى والتلوث أو الإسراف و الهدر الذي يتحقق منه الضرر.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 21
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.