مفتي لبنان خلال زيارته لمؤسسة الخوئي فی لندن: الاسلام دين واحد
    

 

 

 

 زار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في لندن خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة بدعوة من وزارة الخارجية البريطانية. وكان في مقدمة مستقبليه في المؤسسة سماحة السيد عبد الصاحب الخوئي الأمين العام لمؤسسة الإمام الخوئي الخيرية ومنتسبي المؤسسة.

 

والتقى المفتي الأمين العام، في حضور سفيرة لبنان لدى بريطانيا السيدة إنعام عسيران  والعديد من القادة الروحيين من مختلف الطوائف الإسلامية والمسيحية، وأقيم له استقبال حاشد تخللته كلمات للمفتي دريان والسيد الخوئي والسيد فاضل الميلاني والسيد مرتضى الكشميري والمطران توما داوود والسيد وسام الترحيني وشخصيات أخرى، ركزت على وحدة المسلمين والحوار والتفاهم بين مكونات المجتمعات الإنسانية، وقال دريان: "الاسلام دين واحد لا سني ولا شيعي، ونحن دعاة للوحدة ونبذ الفتنة ومعالجة الأمور بالحكمة، والمسيحيون شركاؤنا وأحبتنا ومن يعتدي عليهم فهو يعتدي على كل المسلمين، ولن نسمح بتهجيرهم من البلدان العربية".

 

وأضاف سماحة الشيخ دريان: "ان علينا نحن اللبنانيون ان نتحاور فيما بيننا، لان هناك مساحات مشتركة تتعلق بالانسان.. أقول لكم  نحن لا يمكن ان نتصور لبنان بدون المسيحيين، ونحن لا يمكن أن نتصور هذا الشرق الذي نعيش فيه بدون المسيحيين.. وقال اشكر الله تعالى  ان هيأ لي هذه الفرصة لان ألتقي بكم حتى نتحاور ونتحادث، وان نعيش بتسامح وبمحبة فيما بيننا لانه هكذا تبنى الاوطان وهكذا ترضى النفوس".

 

كما كان للمفتي دريان جولة على المركز الإسلامي ومكتبة المؤسسة حيث اضطلع مع سفيرة لبنان السيدة إنعام عسيران والوفد المرافق على محتوياتها وجالوا في اقسامها.

 

وضم الوفد المرافق مستشاري مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور رضوان السيد والدكتور محمد السماك و عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور الشيخ محمد أنيس إروادي و المسؤول الإعلامي في دار الفتوى خلدون قواص.

 

وتستمر الزيارة لمدة ٣ أيام وهي الأولى لسماحته إلى المملكة المتحدة المتحدة سيلتقي خلالها شخصيات بريطانية رفيعة المستوى وقادة مسلمين و ناشطين في مجال حوار الأديان.

 

 

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 03 - 25