الشيخ محمد مهدي الناصري..قانون الإنتخابات ينّبغي أن يكون ضمن تعـدّد الدوائر الصغيرة في كل محافظة وهوالأفضل للنّاس باختيار من يريدون
    

دعا امام وخطيب صـلاة الجمعـة في الناصرية  سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية ،المعنين في بغداد،إلى تعدد الدوائر الصغيرة في كل محافظة ،معتبرا ذلك أفضل للناس باختيار من يريدون .

وقال الشيخ الناصري ،خلال خطبة صلاة الجمعة ،التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام" ، ان قانون الانتخابات يناقش هذه الأيام في بغداد ،وتسعى الأحزاب الى فرض الدوائر الكبيرة للمحافظات حيث يمكن لكل حزب أن يرسل أشخاصً من مدن الى مدن أخرى لانتخابهم كاعضاء في البرلمان .

واضاف ، ان دعوتنا  للدوائر الصغيرة في المدن لتصبح المفاضلة في إنتخاب الاشخاص بين أبناء المدينة الواحدة ،بل يمكن ان تكون الدوائر على مستوى الأحياء داخل المدينة الواحدة .

وأشار إلى أن الناخب ضمن تعدد الدوائر يشارك في تحمل المسؤولية ، وإمكانية معاتبة المنتخب فيما بعد ،عكس الحالات التي كانت ضمن الدائرة الواحدة للمحافظة ،مستعرضا بعض الحالات التي نفذتها عدد من الاحزاب في إرسال عدد من الشخصيات لمجموعة من المحافظات وعند انتخابه ، لم يره إي ناخب بعـد .

محرر الموقع : 2017 - 05 - 13