وزير الهجرة للسفير الايراني في البلاد صبر الشعب العراقي ساعد في تجاوز ازمة النزوح "
    
استقبل وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد سعادة السفير الايراني لدى العراق السيد حسن دنائي فر والوفد المرافق له وبحضور وكلاء الوزارة وبحثا الملفات المهمة  بين  الجانبين والخاصة  بالعوائل المرحلة والمهجرة بسبب سياسات النظام السابق، والقضايا القانونية لملفات العراقيين المتزوجين من الايرانيات من جهة والايرانيين المتزوجين من العراقيات من جهة اخرى  وتسهيل عودة العوائل .
 
  وقال الوزير ان " العراق يعيش مرحلة استثنائية صعبة  ازاء موجة النزوح  نتيجة الضغط الكبير الذي  تعيشه  البلاد  ، والامكانيات المحدودة للحكومة  فضلاً عن تراجع اسعار النفط والتي بدورها اسهمت في تعقيد  عملية اغاثة النازحين ، لكن صبر الشعب العراقي وتحمله هذه المسؤولية الكبيرة ساعد في تجاوز هذه الازمة  ومكن الوزارة بإغاثة الاسر النازحة ".
 
وطالب الوزير الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن خلال سفارتها  في البلاد بدعم جهودها لانعقاد المؤتمر الدولي المرتقب  للدول المانحة والخاص بمساعدة العوائل النازحة وتمكينها من العودة الى مناطقهم الاصلية  فضلاً عن تأهيل البنى التحتية لهذه المناطق .
 
من جانبه رحب سعادة السفير الايراني بالدور الكبير الذي تقوم به الوزارة بمساعدة العوائل النازحة فضلاً عن حل قضايا المرحلين والمهجرين لدى  ايران ، مباركاً  للعراق في الوقت ذاته الانتصارات  الكبيرة التي تقوم بها القوات الامنية ضد الارهاب .
 
 
واختتم اللقاء باتفاق الجانبين على اهمية التنسيق العالي بين الطرفين لحل جميع الملفات  التي تحتاج الى حلول آنية ، فضلاً عن تجدد اللقاءات لمناقشة القضايا بصورة تفصيلية .
محرر الموقع : 2015 - 04 - 08