رئيس دآر القرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا :: يحصل على المرتبة الاولى في المسابقة القرآنية الأوربية الثالثة في مدينة هامبورغ الالمانيـة(تقرير مصـور )
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية / لاهاي/ هولندا : شارك رئيس دآر القرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا، القارئ الحاج علي الطريحي ، ومجموعة من الاساتذة والطلبة ،في الدار ، في المسابقة القرآنية الأوربية الثالثة، في مدينة هامبورغ الالمانية ،التي نُظمت من قبل المـركز الاسلامي في هامبورغ ،وكانت للفترة بين ( 03/04ولغاية 5/4/2015).

 


وحصل القارئ الحاج علي الطريحي على المرتبة الاولى ،بتـلاوة القرآن الكريم ،كما حصل الأخ مسيح نعيمي على المرتبة الاولى في الحفظ ، لخمسة أجزاء من القرآن الكريم أيضا .


وشارك عــدد من القرّاء والمتسابقين ، من مختلف الدول الأوربية ، منها ،هـولندا ، المانيا ، بريطانيا ، بلجيكا ، النمسا ،الدنمارك ،السويد وأخيرا النرويج.


وكانت المسابقة ، تشمل ، التلاوة ، الحفظ ، الآذان والتفسير للرجـال والنساء ،وكذلك للأشبال دون سن السادسة عشر .


وفي اليوم الاخير من المسابقة الدولية ،عقد لقاء تداوليا ،جمع عــدد من رؤساء، دور القرآن الكريم في أغلب البلدان الاوربية ، وتطرق في اللقاء الى التعاون وتطوير العمل في هذه الدور القرآنية والتنسيق فيما بينهم لرفد أبناء الجالية الاسلامية ببرامج تعليمية تخصصية، بعلوم القرآن الكريم .


كما أشاروا الى التنسيق في إقامة المسابقات والامسيات القرآنية في عمـوم أوربا .


والجدير بالذكر ، مشاركة القارئ الدولي سعيد طوسي، من الجمهورية الاسلامية الايرانية في لجنة التحكيم المعدة لهذه المسابقة .

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 08