رئيس الجمهورية يصل إلى بغداد قادماً من الرياض
    


أعلنت رئاسة الجمهورية، وصول الرئيس فؤاد معصوم إلى بغداد مساء أمس الأحد، قادما من العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة استغرقت يومين لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية، فيما اشارت الى أن معصوم التقى خلال الزيارة بالرئيسين المصري والتونسي. 

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صحفي، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل إلى بغداد مساء أمس الأحد، قادما من العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة للسعودية استغرقت يومين تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية".

 


وأضافت أن "الرئيس معصوم التقى خلال الزيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي"، مبينة أن "الزعيمين بحثا ضرورة تمتين العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لاسيما النفطية والتجارية والاقتصادية عموما وعلى أساس المصالح المشتركة". 

وأشارت الى أن "معصوم وجه خلال اللقاء دعوة رسمية إلى الرئيس السيسي لزيارة العراق"، لافتة في ذات الوقت الى أن معصوم "التقى خلال وجوده في الرياض الرئيس التونسي الباجي قايد السيبسي وبحث معه سبل تعزيز العمل المشترك بين العراق وتونس في مختلف المجالات الزراعية والسياحية والثقافية فضلا عن تطوير التعاون المعلوماتي".

وضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية خلال زيارته إلى السعودية نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، ووزير الدفاع عرفان محمود الحيالي وعددا من المستشارين.

واختتمت، مساء أمس الاحد (21 ايار 2017)، القمة العربية الاسلامية الاميركية في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد البيان الختامي للقمة، على بناء شراكة وثيقة بين الدول لمواجهة "التطرف والارهاب"، والترحيب بتوفير 34 ألف جندي كقوة احتياط لدعم العمليات ضد "الإرهاب" في العراق وسوريا.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 21