رئاسة الجمهورية تتهم عالية نصيف بالافتراء على معصوم
    

انتقدت رئاسة الجمهورية التصريحات التي اطلقتها النائبة عالية نصيف بشأن زيارة الرئيس فؤاد معصوم الى السعودية واستقباله من قبل نائب أمير منطقة الرياض واصفة اياها بغير المسؤولة وانها ضمت افتراءات وتحريضا ضد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له .

وقال بيان صحفي للمكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية يوم امس، "ان نقص المعلومات لا يبرر التهجم على رموز الدولة لأغراض خاصة، وإن ما يحزن في مزاعم نصيف عدم معرفتها وهي عضو في اللجنة القانونية البرلمانية، بان الحفاوة التي استقبل بها الرئيس معصوم كانت نفسها التي خصصت لكبار قادة الدول المشاركة في المؤتمر".

واشار إلى إن نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن هو نفسه الذي استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ورئيس طاجيكستان إمام علي رحمن واغلب بقية القادة المشاركين في المؤتمر.

ودعا البيان عالية نصيف إلى التأني في إطلاق مثل هذه التصريحات غير المسؤولة التي قد تضر بسمعة البلاد وأمنها والمصلحة الوطنية العليا بغض النظر عن الدوافع الذاتية التي تقف خلفها، مرحبا بأي نقد بناء أو استفسار في هذا الشأن.

وكانت النائبة عالية نصيف قد اتهمت في بيان صحفي رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالتسبب باهانة الدولة العراقية بسبب اكمال زيارته للسعودية رغم استقباله من قبل شخصية بمستوى نائب امير منطقة الرياض، أي أن الحكومة السعودية لم تكلف نفسها بإرسال مسؤول رفيع المستوى ليستقبل معصوم في المطار، وهذه إساءة واضحة جدا لدولة انطلقت منها أقدم الحضارات في تاريخ البشرية، لكن معصوم رغم ذلك أصرّ على إكمال الزيارة والمشاركة بمؤتمر ترمب الإسلامي" على حد تعبيرها.
واضافت النائبة "كان الأجدر بمعصوم أن يعود بطائرته فوراً الى بغداد ويفضل المصلحة الوطنية على أية مصلحة اخرى، ومصلحتنا تقتضي الحفاظ على هيبة الدولة العراقية وعدم السماح بالإساءة لها من قبل أية دولة أو جهة، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لإصراره على تجاوز الموضوع وإكمال الزيارة"، مشيرة الى ان "العراق هو أكثر دولة اكتوت بنار الإرهاب وإذا كان الهدف من مؤتمر ترمب هو مكافحة الإرهاب كان يجب ان تعطى الأولوية والصدارة للعراق في المؤتمر".
يذكر ان مكتب رئيس الجمهورية وزع  على الصحفيين  نص الكلمة التي  لم يسمح لمعصوم بالقائها في قمة الرياض التي عقدت يوم الاحد 21 ايار 2017 في السعودية .

محرر الموقع : 2017 - 05 - 23