بالفيديو.. مسلسل قرصنة مواقع حكومية يتواصل و"هاكر" يتوعد: هذه البداية
    

 


بعد ساعات على اعتقال شخص اخترق الموقع الرسمي لجهاز الأمن الوطني، اخترق "هاكر" موقعي وزارة الشباب والرياضة ووزارة البلديات وتوعد بأن تكون "هذه البداية"، فيما اعتبر خبراء تقنيون أن معظم مواقع المؤسسات الرسمية العراقية "متأخرة" في مجال الأمن الالكتروني ويمكن اختراقها.

البداية كانت عندما تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي لجهاز الأمن الوطني العراقي، الثلاثاء (30 أيار 2017)، لاختراق أدى إلى توقفه وظهور عبارات كتبها المخترق انتقد فيها "المحاصصة والفساد" و"التعيينات التي لا تمت بصلة للجهاز"

بعدها، أعلن جهاز الأمن الوطني، الخميس الماضي (1 حزيران 2017)، عن اعتقال الشخص الذي اخترق موقعه الالكتروني بعد أقل من 24 ساعة من قيامه بعملية الاختراق.

ولم يتوقف مسلسل القرصنة عند ذلك الحد، بل استمر لأكثر من ذلك حيث تعرض الموقعان الإلكترونيان الرسميان لوزارتي الشباب والرياضة والبلديات، أمس الجمعة، إلى اختراق أدى لتوقفهما وظهور عبارات كتبها المخترق.

ووضع المخترق في أعلى الموقع العلم العراقي وكتب تحته باللغة الإنجليزية عبارة "Hussein Mhdi Free to" وتعني بالعربية (الحرية لحسين مهدي)، وهو الشخص الذي أعلن جهاز الأمن الوطني اعتقاله، وتوعد "الهاكر" بتنفيذ عمليات اختراق لمواقع رسمية أخرى، حيث كتب على موقع إحدى الوزارتين عبارة "سوف تكون هذه البداية".

من جانبهم أكد خبراء تقنيون أن معظم مواقع المؤسسات الرسمية العراقية "متأخرة" في مجال الأمن الالكتروني ويمكن اختراقها من قبل قراصنة تتسابق شركات الأمن الرقمي حول العالم لتواكب اخر اكتشافاتهم وعادة ما تقوم بتوظيفهم للإفادة من مهاراتهم.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 04