اطلع على ...عدد الزمالات الدراسية الروسية التي توفرها وزارة التعليم العالي
    
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر 162 زمالة دراسية روسية في عدد من التخصصات للسنة الدراسية 2017/2018.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي، في بيان له، ان "الحكومة الروسية منحت العراق 162 زمالة دراسية في التخصصات الهندسية كافة باستثناء اختصاص هندسة الحاسبات، وتخصصات العلوم الصرفة كافة باستثناء الحاسبات، وتخصصات العلوم المالية والمصرفية، فضلا عن تخصص الإحصاء، والتربية الخاصة".
وبين أن "الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، والاّ تقل خدمته عن سنتين بعد آخر شهادة باستثناء المشمولين بالقرار 518 لسنة 1986 مشفوعا بكتاب تأييد من جهة انتسابه [خدمة فعلية بعد آخر شهادة]، فضلا عن ضرورة خضوعه لشروط الدولة المانحة".
وأوضح العبودي أن "المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد اخر شهادة والمواليد واللقب العلمي [بالنسبة لحملة شهادة الماجستير] وخلاصة الخدمة، ووثيقة البكالوريوس مترجمة ومصدقة بحسب الاصول، وثائق البكالوريوس والماجستير مترجمة الى اللغة الروسية ومصدقة بحسب الأصول [بالنسبة لحملة شهادة الماجستير]، ومقترح لبحث الماجستير بالنسبة لحملة شهادة البكالوريوس ومقترح مشروع اطروحة دكتوراه بالنسبة لحملة شهادة الماجستير، فضلا عن توصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أساتذة معروفين في الاختصاص نفسه".
ودعا الراغبين بالتقديم على هذه الزمالات الدراسية من الموظفين في الوزارات كافة والجامعات كافة والهيئتين، وكذلك غير الموظفين إلى التقديم كذلك عبر الموقع الالكتروني الخاص بهذه الزمالات [Russia.study]".
وأشار الى أن "آخر موعد للتقديم الذي سيكون الكترونيا عبر الرابط الرسمي [scrdgate.scrdiraq.gov.iq] يوم السبت المقبل العاشر من حزيران الجاري".
محرر الموقع : 2017 - 06 - 04