أمسية ثقافية عراقية بمناسبة أعياد الربيع ورأس السنة الآيزيدية- فاضل الحسوني
    

المؤسسة الثقافية والآجتماعية العراقية باركستاد  تنظم في يوم السبت المصادف 18 نيسان 2015 امسية ثقافية بالتعاون مع ابناء الطائفة الازيدية في مقاطعة لمبورخ الهولندية  بمناسبة اعياد الربيع ورأس السنة الآيزيدية.

 

المؤسسة الثقافية والآجتماعية العراقية باركستاد لديها برنامج سنوي يتظمن العديد من الندوات الثقافية والأجتماعية والرحلات ومن ضمن هذه الفعاليات اقامت الآمسيات اثقافية لأبناء الجالية العراقية من مختلف الطوائف والقوميات.

 

برنامج هذه السنة يتضمن أقامة ثلاثة امسيات ثقافية وندوات تخص المواضيع التي تهم أبناء الجالية العراقية المقيمة في منطقة باركستاد في جنوب لمبورخ في هولندا. هذه الماضيع هي نظام التعليم في هولندا ,نظام العمل وكيفية الحصول على عمل في هولندا وكذلك  موضوع التأقلم واالحقوق والواجبات في هولندا.

 

المؤسسة ستقوم في شهر حزيران برحلة الى الى مدينة بروكسل البلجيكية.هذه الرحلات تندرج ضمن خطة المؤسسة لمد جسور التواصل والترابط بين أبناء الجالية العراقية وأبناء الجاليات الأخرى المقيمة في منطقة باركستاد.

 

تواصل المؤسسة الثقافية والآجتماعية العراقية باركستاد مساعدة أبناء الجالية العراقية في حل مشاكلهم وكذلك أعطاء النصيحة بخصوص المواضيع المختلفة وذلك من خلال مكتبها الكائن في مدينة هبرلن .

 

 تفتح المؤسسة أبوابها يومين في الآسبوع لأستقبال الأخوة العراقيين وكذلك غيرهم من أبناء الجاليات الأخرى المقيمة في منطقة باركساتد.

 

برنامج الأمسية يتضمن النقاط التالية:

 

1-الترحيب بالحاضرين

 

2- الترحم على الضحايا الذين يستشهدون في يوميا في  العراق

 

كلمة رئيس المؤسسة 3-

 

4-كلمة ممثل الطائفة الآيزيدية

 

5- أعطاء نبذة مختصرة عن نشاطات المؤسسة

 

6-فيلم عن العراق

 

7-فيلم عن الطائفة الآيزيدية

 

8-فيلم عن رأس السنة الآيزيدية

 

9-منوعات شعرية  

 

10- أستراحة يصاحبها تناول العشاء وشرب الشاي والقهوة وتوزيع المأكولات العراقية مجانا  

 

11-التواصل مع الحضور

 

12-أختتام الأمسية

 

Adres

 

Buurtcentrum MSP

 

Schandelermolenweg 24
6415 GG Heerlen

 

Mob.0633929276

 

E-mail:sicmp2006@yahoo.com

 

فاضل الحسوني

 

رئيس المؤسسة

 

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 18