الهجرة الدولية: أعداد الغارقين في البحر المتوسط زادت 30 ضعفا هذا العام
    

أفادت منظمة الهجرة الدولية، بأن عدد المهاجرين الذين قضوا غرقا في البحر الأبيض المتوسط، خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطرق غير مشروعة، وصل إلى نحو 30 ضعفا منذ بداية العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي.

وقال المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان، في تصريح له إن البحر الأبيض المتوسط أصبح مقبرة لأكثر من ألف و750 مهاجرا حتى الآن خلال هذا العام.

وأشار إلى أن هذا الرقم إذا ما قورن بـ56 مهاجرا قضوا في البحر المتوسط خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فإنه يعد أكثر من 30 ضعفا.

إلى ذلك، أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في بيان لها، أن أكثر من 800 مهاجر فقدوا في الحادث الذي وقع الأحد الماضي، في منطقة ممر صقليا الواقع بين إيطاليا وليبيا في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت المفوضية أن القارب الذي غرق كان على متنه نحو 850 مهاجرا غير شرعي، تم إنقاذ 28 منهم فقط، مضيفة أن 350 شخصا منهم من إريتريا، والبقية من سوريا، والصومال، وباقي الدول التي تشهد صراعات فقدوا في الحادثة. 

وأشارت إلى أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا قادمين من شمال أفريقيا منذ بداية العام وصل إلى أكثر من 35 ألف مهاجر، وفي العام الماضي وصل 219 ألف مهاجر غير شرعي إلى أوروبا بعد عبور البحر الأبيض المتوسط، ولقي نحو 3 آلاف و500 منهم حتفهم في البحر.

محرر الموقع : 2015 - 04 - 21