التقرير المصوّر عن ذكرى شهادة الامام الهادي (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/ هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، ذكرى شهادة الامام الهادي عليه السلام ،وبحضور ابناء   الجالية العراقية وذلك في مساء يوم الخميس المصادف 23/04/2015 .

 

وفي أول فقرة تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها الاخ سعد الخفاجي ، ثم قراءة دعاء كميل من قبل الاخ رعد أبو الحب ، بعدذلك الزيارة الخاصة بالامام عليها السلام وزيارة وارث والشهداء ،قرئت جميعها من قبل الأخ كاظم السعدي .

وكان لرئيس مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وكفالة اليتامى والآرمل في العراق ،الحاج أحمد عبد الحسين ، كلمة ، عن عمل المؤسسة ونشاطاتها ومؤذنيتها من المرجعية الدينية العليا المتملثة بسماحة المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف ) ، وأستعرض أمام الحاضرين أحصائيات المؤسسة وبالارقام ، عن كفالة الايتام وتقديم المساعدات العينية والمادية للآرامل ، والنازحين من المناطق التي تشهد معارك لتحريرها من عصابات داعش الارهابية .

كما بين رئيس المؤسسة ، أقسام المؤسسة وآليات العمل المتبع فيها ،وقبل ان يختم كلمته ، فتح باب الاسئلة، وأجاب على جميعها .


و تم عـرض فيـلم ، لمدة عشرين دقيقة ، يستعرض بعض الحالات من الايتام والآرمل في العراق ، وكذلك عمل المؤسسة والاقسام الموجودة في بنايتها ، وركز الفيلم ، عن عملية التعامل الابوي مع الايتام وكيفية تقديم المساعدات لهم ، بحيث ، لايؤثر على مشاعرهم ويوحي لهم بانهما في أسواق مجانية خاصة لهم .

ثم حان وقت آذان العشائين ،واقيمت الصلاة جماعة بامامة السيد علي السعبري ، بعدها ،أرتقى المنبر الحسيني ، سماحته ، وسلط الضوء على عــدة محاور ، منها ، المحور العلمي والتربوي ،وكذلك كيفية التعامل مع الابناء ، واحتضانهم ، وبالخصوص في دول المهجر ، وكذلك عن القضاء والقدر ، والخلاف الفكري بين المذاهب في ذلك ، وأستعرض بعض المشاكل التي وقعت فيه تلك المذاهب ، مستشهدا بذلك باقوال أمير المؤمنين بهذا المحــور .

ثم عرّج على حياة الامام الهادي عليه السلام ، وتحدث عن سيرته العلمية والفكرية والتربوية ، وما قدمه للأمة في حينها ،وختم المجلس بقراءة التعزية لصاحب هذه الذكرى .

وختم العــزاء بتناول الطعام تبركا،بصاحب هذه الذكرى الاليمة .

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي:-

أضغط

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 24