من فرنسا ...ماكرون يجري تعديلا وزاريا جزئيا على الحكومة
    

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم ، تشكيلة حكومية جديدة برئاسة إدوار فيليب، عقب تعديل وزاري جزئي شمل عددا من الحقائب، بينها العدل والدفاع.

وقال الأمين العام لقصر "الإليزيه"، ألكسي كولر في بيان، إن الحكومة الجديدة تضم 29 عضوا دون احتساب فيليب، موزعين على 16 وزيرا، و3 مساعدي وزراء (وزراء منتدبون لدى وزراء الدولة) و10 كتاب دولة (وزراء دون حقيبة).

وأضاف كولر إنه تم تعيين فلورانس بارلي وزيرة للجيوش، خلفا لـ "سلفي غولار" التي قدمت استقالتها أمس الثلاثاء.

وتابع أن نيكول بيلوبيه حصلت على حقيبة وزارة العدل خلفا لفرانسوا بايرو، بينما حافظ كل من جيرار كولمب ونيكولا هولو على منصبهما على رأس وزارتي الداخلية والانتقال البيئي والتضامن.

وباستقالة وزيرة الشؤون الأوروبية، مارييل دى سارنيه، عاد المنصب إلى ناثالي لوازو.

فيما حلّ جاك ميزارد ريشار محلّ ريتشارد فيرون على رأس وزارة التماسك الإقليمي.

ووفق المصدر نفسه، عين بنيامين غريفو مساعدا لوزير الاقتصاد برونو لومير.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن كلا من وزير العدل الفرنسي، فرانسوا بايرو، والشؤون الأوروبية، ماريال دو سارنيه، استقالتهما من الحكومة الفرنسية، على خلفية تحقيقات قضائية بحق أعضاء حزب "الحركة الديمقراطية (وسط) المنتميين إليه.

كما صرحت وزيرة الشؤون الاوروبية بالحكومة، مارييل دو سارنيه، أنها استقالت من منصبها، وأنها ستترأس كتلة حزبها (موديم) في الجمعية الوطنية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزيرة الدفاع، سيلفي غولار، استقالتها من الحكومة، على خلفية تحقيقات في توظيف أعضاء من حزبها، بشكل وهمي، في البرلمان الأوروبي.

وحافظت الحكومة الجديدة على احترامها لمبدأ المناصفة بين الرجال والنساء.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 21