برعاية جمعية التضامن الاسلامي في ذي قار:أختتام وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرمضانية السنوية لهذا العام بجامع الشيخ عباس الكبير (تقرير مصور)
    

بـرعاية جمعية التضامن الاسلامي، أختتمت مساء اليوم الجمعة 23/06/2017 ،المسابقات الرمضانية السنوية لهذا العام 1438هـ ، وتضمنت العديد من الفعاليات والأسئلة المتنوعة طيلة أيام شهر رمضان المبارك ،وشارك في تنظيمها كل من(( دار القرآن الكريم ومنتدى التضامن للشباب ))،.وبحضور متميز للشباب والأشبال والكبـار .

وقال مسؤول دار القران الكريم رعد شذر لـ"مركز التضامن للإعلام"  ان اليوم شهد اختتام المسابقة الرمضانية المقامة في مسجد الشيخ عباس والتي اقيمت طيلة ايام شهر رمضان بمشاركة واسعة من الشباب، حيث تم توزيع الجوائز على الذين حصلوا على أكثر عدد من النقاط حسب نظام المسابقة المعمول به.

وأوضح ان عدد الفائزين كان اكثر من ١١ فائزا ممن حصدوا المراتب الاولى ونالوا الجوائز المقدمة من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة، مبينا ان الهدف من هذه المسابقات هو تنمية الجانب الديني والثقافي لدى الشباب.

وبّين أهميــة المسابقات وهدفها ، من خلال جعل الشباب والاشبال في اجــواء روحانيــة إيمانية ترفيهية داخل المساجد ،و لكـي يبقى أثر ذلك في نفوسهم مابعد شهر رمضان ومحفز للأخرين للحضور في المسابقات اللأحقــة من خلال الجوائز الثمينة والقيمة التي وزعت على الفائزين .

لأفتا إلى ان الجوائز ، هي جهاز الحاسوب (لبتوب)،وسفرة لزيارة الامام الرضا عليه السلام ، والجائزة الثالثة مجمدة ،والرابعة دراجة هوائية والخامسة جهاز رياضي للرشاقة ، ولغاية تسلسل الحادي عشر مبالغ مالية .

من جانبه بين نائب رئيس جمعية التضامن الاسلامي  الاستاذ حسن السعيدي  ان الهدف من هذه المسابقات هو تنشيط الجانب الديني والاجتماعي للمشاركين وبث روح المنافسة والتشويق لدى الجميع وبخاصة فئة الشباب لغرض سد اوقات الفراغ واستثمارها في المساجد والجانب العبادي.

ولفت إلى أهمية هذه الأنشطة في تنمية مواهب وإبداعات الشباب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم ،مؤكدا على أهمية استمرار هكذا فعاليات ومسابقات لما تحمله من اسئلة متنوعة في مختلف العلوم الدينية والاجتماعية لتنشيط الجانب الفكري عند المشاركين.

 

وشارك السعيدي ،بكلمة في المسابقة، تحدث فيها حول نشاطات الجمعية وبالخصوص حفظ القرآن الكريم والمسابقات القرآنية والتي تطورت وأصبحت ثقافية ترفيهية أجمتاعية دينية وعقائدية ،وان الهدف من تلك المسابقات هي جذب الشباب والاشبال للحضور في المساجد وبناء الشخصية الشابة من خلال طرح المعلومات الثقافية والدينية والعقائدية عبر تلك المسابقات .

وعـرض شهادة تقديرية أمام الحاضرين، حصل عليها قبل أكثر من خمسة وأربعين سنة لمشاركته بالدورات القرآنية لدار القرآن الكريم  التابع لجمعية التضامن الاسلامي .

 

وفي ذات السياق أوضح مدير مدرسة العلوم الدينية في الناصرية الشيخ ستار الحمداني، ان الغرض من هكذا مسابقات وتجمعات هو تشجيع الشباب للحضور الى المساجد لما له من اهمية كبيرة في السلوك الديني والتربوي، مؤكدا على ضرورة تحفيز فئة الشباب على حضور هكذا تجمعات.

 

و اشار الى ان هذه المسابقات بإمكانها ان تحقق الكثير من الجوانب الايجابية لدى الشباب بدلا من الكثير من الخطابات الدينية التي قد لا يتفاعل معها هؤلاء الشباب والتي يمكن ان لا تتناسب مع فهمهم، مبينا انها تحقق الامرين من ناحية الحضور الى المسجد وسماع الخطاب الديني والذي من الممكن ان يؤثر بسلوك هذه الفئات.

كما وزعت الشهادات تقديرية  للأخــوة المساهمين في دعـم المسابقة خلال أيام شهر رمضان المبارك .

وتجدر الاشارة الى ان المسابقات الرمضانية في مسجد الشيخ عباس تقام للعام السابع على التوالي من قبل اللجنة المنظمة من دار القران الكريم ومنتدى شباب التضامن وبإشراف ورعاية جمعية التضامن الاسلامي في ذي قار.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏46‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏21‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏

 

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط 

محرر الموقع : 2017 - 06 - 24