ضمن جولته الأوربية ... رئيس مؤسسة العين في العراق ::يلتقي بابناء الجالية العراقية والاسلامية في العاصمة الالمانية بـرلين (تقرير مصور)
    

بحضور عدد غفير من أبناء الجالية العراقية والاسلامية ،ووفد من السفارة العراقية يرأسه القنصل الاول الاستاذ احمد امين السعدي ،ومسؤول مكتب السويد للمؤسسة السيد حيدر شبر، ألقى رئيس مؤسسة العين لرعاية الاجتماعية وكفالة اليتامى والآرامل في العراق ، السيد أحمد عبد الحسين السوداني ، كلمة، من خلال نــدوة ، أقامها مكتب مؤسسة العين في المانيا ،الذي تتراسه الحاجة أم وضاح ، وذلك في أحدى قاعات مؤسسة التراث الاسلامي في برلين .


ودار حديثه ، عن مأذونية عمل المؤسسة ، والمبارك فيه، من قبل المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) ،وأعمال أقسام المؤسسة ،وكيفية التعامل مع اليتامى والآرامل والنازحين .


وسلط السوداني الضوء، أيضا ، على توثيق الاجرائم الارهابية ، التي بسببها ولدّت الكثير من الأيتام والآرامل في العراق ،وكذلك نزوح الكثير من المناطق التي شهدّت معارك بين القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي ، ضد عصابات داعش الارهابي ، إلى مدينة بغداد ومناطق أخرى .


وذكر أمام الحاضرين ، الإحصائيات والاعداد المسجلة لدى المؤسسة، من أيتام وآرامل ونازحين ، وكذلك عن مــوارد المؤسسة المالية ، معلنا في الوقت نفسه ، دعوة الجميع الى كفالة الأيتام ومساعدتهم في العراق ، مذكرا ، إن المرجعية الدينية ، هي من وجهت المؤسسة بدعم اليتامى والآرامل وتوزيع الاموال عليهم ضمن ضوابط محددة من قبل المؤسسة .


وقال السوداني ،يمكن للراغبين في كفالة اليتامى ، معرفة تلك الضوابط ، من خلال مكاتبها في الخارج والمتواجدة أيضا في جميع المحافظات العراقية .


وفي ختام كلمته ، فُتح باب الاسئلة والأستفسارات ، وأجاب رئيس مؤسسة العين في العراق على جميعها .


وتجدر الأشارة ، إلى أن السيد أحمد عبد الحسين السوداني ، يقوم بزيارة لأغلب الدول الأوربية للاطلاع على عمل المكاتب وفتح فروع
لها في بعض البلدان الأوربية ،واللقاء مع أبناء الجالية العراقية والاسلامية والمؤسسات الخيرية والإنسانية في أوربا.

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 28