من مدينة كيــل الالمــانية ... رئيس مؤسسة العيـن لرعاية الأيتام في العـراق :يدعو أبناء الجالية العراقية والاسلامية في دول أوربا لكفـالة الأيتام ورعايتهم فـي العــراق (تقريرمصور)
    

في محطة الثالثة ، في ألمانيا الأتحادية، ألتقى الأستاذ أحمد عبد الحسين السوداني ، رئيس مؤسسة العين لرعاية الأيتام والآرامل والنازحين في العراق ، بابناء الجالية العراقية والاسلامية ، في مــدينة كيــل الالمانيــة ، وفي مسجد وحسينية الامام الهادي عليه السلام .

مبتدئا حديثه ، عن نشاطات وإنجازات المؤسسة ، للأيتام والآرامل والنازحين ، في العراق ، مسلطا الضوء بشكل دقيق على سير عمـل المؤسسة ، وعن إحصائياتها للأيتام والآرامل .

وأشار السوداني من خلال جولته الأوربية لـ "إدارة صوت الجالية العراقية "، بتفاعل أبناء الجالية العراقية والاسلامية في أغلب الدول الأوربية مع قضايا الايتام والآرامل والنازحين .


وأكد ان هذا التفاعل من أبناء الجالية هو ناجم ، من خلال الشعور بالمسؤولية الدينية والانسانية اتجاه هذه الشريحة الفقيرة والمحتاجة لذلك الدعم ،ودعى الجميع لكفالة الأيتام والآرامل ومساعدة النازحين ..

كما عُرض خلال لهذا اللقاء،فيلما مترجما ، باللغة الانجليزية ، لمدة عشرين دقيقة ، حيث نقل لابناء الجالية ، بعض الحالات التي تبنتها المؤسسة ، لهذه الشريحة المعدومة ، متحدثا ، عنهم ،وكيفية التعامل معهم ،وعن مباركة المرجع الأعلى السيد السيستاني، لهذا العمل الخيري .

 

وختم اللقاء ،بفتح باب الاسئلة للحاضرين ، وأجيب عليها من قبل السيد رئيس المؤسسة ، كما وزعت صنادق الصدقات على الحاضرين .

 

والجدير بالذكر ، أن زيارة رئيس مؤسسة العين في العراق الى أوربا واللقاء بأبناء الجالية العراقية والاسلامية ، تاتي في إطار التعريف للمؤسسة وإيصال هذه الرسالة الإنسانية في كافة المحافل الاجتماعية والدينية والدولية قدر المستطاع.

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 30