تيار الحكمة يعقد اجتماعه الأول وينتخب معلة رئيسا للمؤتمر العام التأسيسي له
    

عقد المكتب السياسي لتيار الحكمة اجتماعه الأول في مكتب رئيس التيار عمار الحكيم، وانتخب حميد معلة رئيساً للمؤتمر العام التأسيسي للتيار، فيما قرر تشكيل لجنة للتنسيق مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي لفك جميع الارتباطات المتعلقة بالمرحلة السابقة. 

وقال التيار في بيان له، إن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعه الأول في مكتب سماحة السيد الحكيم وتداول المجتمعون عدداً من المواضيع الهامة المرتبطة بالشأن الداخلي للتيار والساحة الوطنية العراقية"، مؤكداً أن "روابط التأريخ والأخوة والمحبة ستبقى مستمرة مع الأخوة في المجلس الأعلى كحلفاء أساسيين في الساحة الوطنية العراقية".

 


وأضاف البيان، "إذ يثمن المكتب السياسي مواقف ومشاعر أبناء تيار شهيد المحراب وعزيز العراق في تأييدهم وانضمامهم لتيار الحكمة الوطني بقيادة سماحة السيد عمار الحكيم، يؤكد التزام التيار بمنهج ومبادئ ومسار شهيد المحراب الخالد وعزيز العراق الراحل ويدعو جميع المنتمين إلى تيار الحكمة الوطني بتهدئة النفوس والسير نحو العمل الجاد الوطني المثمر والمثابر".

وبين، أن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني يشيد بمواقف القوى السياسية والاجتماعية العراقية المرحبة والمهنئة بتشكيله الجديد ويؤكد على استمرار نهج قيادته في التواصل والتشاور والانفتاح على جميع هذه القوى الوطنية نحو تحقيق أهداف أبناء شعبنا، ويرحب بمشاركة وتعاون جميع النخب والكفاءات التيارية والوطنية في كتابة النظام الداخلي لتيار الحكمة وبرامجه المستقبلية".

وأشار البيان إلى أن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني انتخب بالاجماع الشيخ حميد معلة الساعدي رئيسا للمؤتمر العام التأسيسي للتيار"، متابعاً أنه "تقرر تشكيل لجنة للتنسيق مع الأخوة في المجلس الأعلى لفك جميع الارتباطات المتعلقة بالمرحلة السابقة".

يشار إلى أن الحكيم أعلن، الاثنين (24 تموز 2017)، عن تشكيل تيار الحكمة الوطني.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 27