بالصور: اقامة أول مؤتمر حول "التشيع" باللغة الانكليزية فی لندن
    

 أقيم لأول مرة مؤتمر حول "التشيع" باللغة الانكليزية تحت عنوان "الدراسات الشيعية: الماضي والحاضر" في مبنى الكلية الاسلامية في العاصمة البريطانية لندن .

 

اختار المؤتمر "الدراسات الشيعية : الماضي والحاضر" عنواناً له، حيث يتسنى للمشاركين تقديم دراساتهم وتحقيقاتهم في المجال الحوزي والأكاديمي .

 

شاركت نحو 70 مقالة من خلال دعوة وجهت لإصاحبها في العام الماضي، وتمّ استلامها قبل ثلاثة أشهور، ومن بين هذه المقالات، رشحت 18 مقالة، وفي نهاية المطاف وقع الاختيار على 15 منها بشكل نهائي في هذا المؤتمر .

 

جمع المؤتمر من جيلين الشباب والمخضرمين، حيث كان من بين المشاركين استاذة بارزين أمريكيين وكنديين، وباحثيين ومحققين من تركيا وقطر ودنمارك وبريطانيا، الذين قدموا مقالاتهم حول دراسات تتعلق بالتشيع .

 

وأكد القائمون من الباحثين والمحققين على العمل مثل هذا المؤتمر في كل عام أو عامين، وشددوا على طباعة المقالات التي تم اختيارها في المؤتمر .

 

وأعرب المؤتمرون عن أملهم بأن يشارك أكبر عدد ممكن وأن يتمكنوا في مجال التحقيق والبحث بلورة الافكار حول مواضيع تتعلق بالتشيع، وأن يكون موضع اهتمام الباحثين والمحققين والكتاب في هذا المجال .

 

 
محرر الموقع : 2015 - 05 - 17