صدام حسين اختفى في معسكر أشرف قبل إعتقاله
    

قالت مصادر في جهاز الاستخبارات العراقي، الاثنين، إنه حصل على معلومات تفيد بأن الرئيس المخلوع صدام حسين قد إختفى في معسكر أشرف الذي كانت تقطنه منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في قضاء الخالص بمحافظة ديالى.

وأوضحت المصادر في تصريح لمراسل موقع "أشرف نيوز"، إن "السيدة بتول سلطاني العضو السابق في مجلس قيادة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية كشفت عن معلومات خطيرة في معسكر أشرف عقب إنشقاقها عن المنظمة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2006".

وأضافت المصادر إن "سلطاني أبلغت السلطات العراقية أن صدام حسين وقبل إعتقاله اختفى في معسكر أشرف وكان يسجل خطابات التلفزيونية داخل المعسكر ويرسلها إلى القنوات العربية المتعاونة مع نظام حزب البعث من بينها قناة الجزيرة القطرية وقناة أبو ظبي الإماراتية، وقناة العربية السعودية".

صدام حسين اختفى في معسكر أشرف قبل إعتقاله

وأشارت المصادر إلى أن "بتول سلطاني قامت إن صدام حسين كان يقيم في غرفة خاصة أعدها له زعيم منظمة مجاهدي خلق مسعود رجوي في معسكر أشرف تحت حراسة مشددة"، منوهة إلى أن "أحد الأعضاء الذين جندتهم القوات الأمريكية بعد غزو العراق أبلغ هذه القوات بتواجد صدام حسين داخل المعسكر".

وبعد سقوط نظام صدام حسين ظلت أخباره مجهولة في الأسابيع الأولى، وظهرت سلسلة من التسجيلات المصورة والصوتية له تم نشرها في أوقات مختلفة.

وفي الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت بغداد بتاريخ 6 ديسمبر عام 2003، قام الحاكم المدني في العراق بول بريمر بالإعلان رسمياً عن القبض عليه وتم القبض عليه بحسب ما ذكرت السلطات الأمريكية في مزرعة قرب تكريت العملية المسماة بالفجر الأحمر بعد أن أبلغ عنه أحد أقربائه حيث كان مختبئاً في إحدى المناطق النائية.

صدام حسين اختفى في معسكر أشرف قبل إعتقاله

نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام بحق صدام حسين فجر يوم السبت الموافق 30 ديسمبر 2006م في بغداد الموافق العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى، ولقد تمت عملية الإعدام في مقر الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية.

محرر الموقع : 2017 - 08 - 14