Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

صحيفة ألمانية: عناصر داعش يتسللون إلى أوروبا باستخدام جوازات سفر مزورة
    

حذرت وسائل إعلام ألمانية، الأحد، من قيام مسلحين تابعين لتنظيم داعش بالتسلل إلى أوروبا دون أن يتم رصدهم، وذلك باستخدام جوازات سفر سورية.

وذكرت صحيفة "بيلد إم سونتاغ" في تقرير لها، اليوم ( 10 أيلول 2017) أن السلطات الألمانية تعتقد أن تنظيم داعش استولى خلال سيطرته على بعض المناطق في سوريا، على أكثر من 11 ألف جواز سفر فارغ، حيث بإمكانها إضافة تفاصيل عن أفراد فيها.

ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية للشرطة الاتحادية ووزارة الداخلية، أن المحققين وضعوا لائحة بأرقام جوازات سفر فارغة طبعتها السلطات السورية، موضحة أن هذه الجوازات تشكل أوراقاً ثبوتية أصلية يمكن ملؤها بتفاصيل شخصية.

وأشارت إلى أن هناك نحو 18 ألف جواز سفر سرق من مقرات للحكومة السورية بينها آلاف أصبحت في حوزة مجموعات أخرى غير تنظيم داعش، حيث أفادت
ناطقة باسم الشرطة الاتحادية أن "تطورات مرتبطة بوضع اللاجئين كشفت أن منظمات إرهابية تنتهز هذه الفرصة لإدخال مهاجمين محتملين أو مؤيدين لها لا يمكن رصدهم إلى أوروبا وألمانيا".

وأضافت أن "جوازات السفر المزورة أو التي تم إدخال تغييرات عليها تستخدم في أغلب الأحيان للدخول بطريقة غير شرعية بدون أن يكون الدافع شن هجمات إرهابية".

وكانت الشرطة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق، أن عناصر في المجموعة التي تقف وراء اعتداءات باريس والتي أودت بـ 130 شخصاً في تشرين الثاني 2015، عثر بحوزتهم على جوازات سفر سورية مزورة.

الجدير بالذكر أن سلطات الهجرة الألمانية كشفت بعد التدقيق عن وجود نحو 8625 جواز سفر مزور عام 2016، لكنها لم تكشف عن أية معلومات عن كيفية وصول جوازات السفر هذه إلى اللاجئين.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 10

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321