التفاصيل الكاملة للأحتفال بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحجة المنتظر (عج) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا (فيديو -صور)
    

جنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أقيم مساء يوم السبت في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، إحتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة قـائـم آل محمد الامام المهدي المنتظر (عج) ، أحيته لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، وبحضور جموع من أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المدن الهولندية .

 


إبتدأ الحفل ،بتلاوة عطره من القرآن الكريم ،من قبل الاخ الكريم ، سعد الخفاجي ، بعدها قرئت زيارة الامام الحجة (عج) المعروفة ، بال ياسين ، من قبل الأخ العزيز فارس الساعدي ، ثم كلمة باللغة الهولندية ، القاها الشاب محمد الكاظمي ، تطرق فيها ، عن سيرة واخلاق الائمة وغيبة الامام الحجة المنتظر (عج) وطرح عدة اسئلة لبراعم أبناء الجالية .

 

 

 
بعد ذلك شاركت فرقة براعم الكوثر ،بانشودة ياأمام المتقين ، كلمات الحاج كاظم السعدي ، وكان للشعر دوره في هذا الحفل المبارك ، حيث شارك مؤسسة الكوثر الثقافية ، الشاعر عمار الحــر ، بقصيدة شعرية ، بحق الامام الحجة (عج) بعنــوان [غدا ستأتي] .
كما وزعت الحلويات على الحاضرين ، خلال فترة الاستراحة .

 

 

وفي الجــزء الثاني من الاحتفال ، شــارك ضّيف المؤسسة ، القادم من دولة المانيا ، فضيلة السيد محمــد عــامر ، رئيس مؤسسة التراث الاسلامي في برلين ، بمحاضرة قيمة ، تناول فيها عــدة محاور ، المحور الاول الغيبة مقابل الحضور أم مقابل الظهور، متحدثا ، عن الحكم الظاهر والحكم المخفي ، مستعرضا عدة مشاهد ودلائل عن الحكم بتلك الحالتين ، مؤكدا على دعاء الفرج الذي في كل لحظة ندعو فيه بتعجيل الظهور للامام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ، ونحن نعتقد بان الامام حاضرً غير ظاهرً . 
وفي المحور الثاني ، تطرق الى التقية لدى مذهب أهل البيت عليهم السلام جميعا ، مفرقا بين التقية والكــذب ، قائلا ، أن الشخص الكــذّاب لاتجوز الصلاة خلّفه في فقة مدرسة أهل البيت عليهم السلام ، مؤكدا على هذه المسائلة الفقهية بعدم وجودها بإي مذهب آخر غير مذهب أهل البيت (ع).
وذكر السيد محمد عامر ،أن التقية ليست نفاقا ،كما يدعي البعض ، ويتداول ذلك أغلب رموز السلفية ، بل التقية ان تحمل الآخر وتعامله بالتحضر والاخلاق الرفيعة ، وعلينا ان نبين هذه الحقائق للعالم الغربي ، حيث نٌقل له ذلك من خلال تلك الرموز السلفية ، التي هي أبواق تعمل ضد منهج أهل البيت عليهم السلام ، بل التقية لدى مدرسة أهل البيت ، منهاج حضاري ، وتعامل الناس على قــدّر عقولهم .
وفي المحور الثالث ، مسلط الضوء على قصة موسى والخضر عليهما السلام ، والتزام موس(ع) بما قاله الخضر (ع) ، وعن غيب العلة عن الاحداث التي قام به النبي الخضر (ع) وهي خرق السفينة ولم يقل لأحد إنه خرقها ، وموسى (ع) كان متابعا لهذا الاعمال والثاني هو قتل الغلام ،والثالث إقامة الجــدار ، علما أن الخضرعليه السلام كان مغيبا عن الناس إلا لموسى (ع) 
والمحور الاخير الظهــور المبارك ، وهي قصة ذو القرنين ،وتطرق الى سورة الكهف والاشارات التي نعتقد بها تخص الامام الحجة المنتظر (عج) ومنهاج الهدايا الرباني ولغاية اتمام الثورة ، وأستعرض مثالا من الواقع اليومي ، على الحكم الظاهر والغير ظاهر من قبل الحكومات التي تدير الدول ،مبينا في هذا المثال ، وبالتحدي على الحكم الغير ظاهر وتاثيرة على سير الحياة .


وللمزيــد من التفاصيل

 
وكان للمــدائح والشعر أيضا دورهما في هذه الذكرى العطرةوالعظيمة ، حيث شاركنا من المملكة البلجيكية ، مداح أهل البيت عليهم السلام ، السيد يوسف الحــلو ، ببعض المـدائح بالمناسبة ، وكذلك لابطال الحشد الشعبي ، وقصيدة شعرية لابطال الحشد الشعبي ، القاها ، الحاج رزاق العلي (أبو حسن ) الذي جاءنا من مدينة بريدا من جنوب المملكة الهولندية .

 


وقبل ختام الحفل ، عرض فيلما ، عن نشاط لجنة الثقافة والفنون ،لدورة التي أقامتها عن فن التصوير الفوتغرافي ، والتي شارك فيها عــدد من الشباب ، ووزعت الهدايا والشهادات التقديرية للفائزين جميعا ، وتألقى من هذه الدورة ثلاث من الشباب ، هم كل من الشاب أحمد فارس الساعدي ، والشاب محمد نوفل والشاب حسن أحمد الوزني .


وكان الأخ رعــد أبو الحب ، عريفا للحفل ، حيث شنف أسماع الحاضرين ببعض أبيات الشعر التي تخص الإمام المهدي (ع) ،وشذرات عن حياته ، وكذلك أعلن خلال عرافته عن وجود مكتبة للكتب للاستعارة اصبحت داخل القاعة الكبرى في المؤسسة ، وعن مؤتمر سيعقد في يوم السبت المقبل ، دعما لابطال الحشد الشعبي والدعوة عامى للجميع .

 
ثم تناول الجميع الطعام ، تبركا ، بهذه الذكرى الميمونة ، وختم الحفل ، باقامة صلاة العشائين جماعة ،بامامة السيد علي السعبري .

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 06 - 07