"الإنتربول يلاحق القرضاوي بسبب نوري المالكي"
    

أفادت قناة العربية التلفزيونية المملوكة للسعودية يوم الثلاثاء بأن الشرطة الدولية "الانتربول" تلاحق رجل الدين السني البارز المصري يوسف القرضاوي بناء على طلب عراقي لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

ونقلت القناة عن مصدر أمني مسؤول بقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية المصرية، قوله إنه "تم التنسيق مع منظمة الإنتربول والكشف عن نشرة قاعدة البيانات، وتبين أنها مازالت سارية ولَم تُلغ، وتتضمن أسماء القرضاوي وباقي قيادات الإخوان المحكوم عليهم بأحكام قضائية في قضايا عنف وقتل وإرهاب".

وأضافت أنه "عقد اجتماعا مغلقا في مقر المنظمة بفرنسا لمناقشة موقف المحكوم عليه يوسف القرضاوي على ضوء ما أثير في بعض وسائل الإعلام، وانتهى الاجتماع إلى استمرار سريان النشرة الدولية الصادرة بطلب إنتربول القاهرة، مع عدم الإذعان للضغوط والشكاوى التي تقدم بها القرضاوي للجان حقوق الإنسان لإلغاء النشرة".

وأشارت القناة إلى أن "هناك نشرة دولية أخرى صادرة لملاحقة القرضاوي بناء على طلب إنتربول العراق، لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس مجلس وزراء العراق السابق نوري المالكي"، لافتة إلى أن "تلك النشرة مازالت سارية" في حق القرضاوي المقيم في قطر.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 12