مكتب مبرات التضامن في ذي قار :: يوزع المخصصات الشهرية لأكثر من 200 يتيم‎
    

أنهى مكتب مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في محافظة ذي قار صرف مخصصات الكفالة الشهرية لأكثـر من 200 يتيم ويتيمة في عدد من أقضية ونواحي المحافظة عن شهر أيلول للعام الحالي .


وقال مسؤول المكتب المالي عبد الرحمن اللامي لـ"مركز التضامن للإعلام "إن المكتب أنهى خلال الأيام القليلة الماضية توزيع المخصصات المالية للطلبة الأيتام المتخرجين من مدارس التضامن بمراحلها الابتدائية والمتوسطة والمكفولين من قبل المحسنين وأهل الخير .

 

وأضاف أن هؤلاء الطلبة هم ممن ترعاهم مبرات التضامن بعد تخرجهم منها في المرحلة الابتدائية 

وانتقالهم إلى المرحلة المتوسطة والمدارس المهنية الأخرى، مبينا  أن عددهم يبلغ 205 يتيم موزعين على ثلاثة مراحل دراسية بواقع (151) في المتوسطة و(49) في الإعدادية فضلا عن  5 منهم بلغوا الجامعات.

وأوضح أن هذه الأموال تصرف شهريا للأيتام لرفع مستواهم المعيشي أو شراء التجهيزات الدراسية وتساهم في تسهيل بعض أمورهم، مشيرا إلى أن مجموع المبالغ المالية التي وزعت على الطلبة الأيتام في هذا الشهر بلغت ما يقارب الخمسة ملايين  دينار عراقي.

ويذكر أن مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام لديها 12 مدرسة ابتدائية خاصة بالأيتام تقع تحت إشرافها بالإضافة إلى مدرستين متوسطتين للبنات في الناصرية والنصر، وتتكفل المبرات برعاية أكثر من 1500 يتيم موزعين على هذه المدارس المنتشرة في اغلب أقضية ونواحي محافظة ذي قار .

محرر الموقع : 2017 - 09 - 13