وثيقة سرية تكشف نية داعش استهداف محافظات الوسط والجنوب قبيل اعتداءات ذي قار
    

كشفت وثيقة سرية من عمليات الرافدين موجهة الى مديريات الشرطة في ذي قار والمثنى وواسط وميسان وتشكيلات امنية اخرى تفيد نية عصابات داعش الارهابية استهداف محافظات الوسط والجنوب خلال الايام المقبلة بواسطة العجلات المفخخة والانتحارين.

وذكرت الوثيقة التي صدرت في تاريخ 30 آب الماضي انوع العجلات المفخخة ومن اين تنطلق والطرق التي ستسكلها فضلاً عن مسؤول العملية الارهابية المدعو {هيثم محمود علوان جاسم العويسي} الملقب {ابو جمال}.
ودعت الى الحيطة والحذر واتخاذ كافة التدابير الامنية والاحترازية .
وكانت دائرة صحة ذي قار أعلنت أمس الاول عن استشهاد 84 شخصاً واصابة 93 اخرين بينهم زوار ايرانيين في هجومين ارهابيين استهدفا مطعم وسيطرة أمنية أمس.
وتبنت عصابات داعش الارهابية الاعتدائين.
وأمر وزير الداخلية قاسم الاعرجي بإقالة مدير استخبارات ذي قار وضباط كبار في المحافظة وإحالتهم الى التحقيق بسبب الخرق الأمني كما وجه بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الاعتداءات.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إتخاذ مجموعة من الاجراءات والاوامر، ووجه وزارة الداخلية وقيادة عمليات الرافدين بكشف وملاحقة المجرمين الارهابيين الذين ارتكبوا العمل الجبان ضد المدنيين العزل على الطريق السريع بين محافظتي المثنى وذي قار".انتهى
Resized Image
محرر الموقع : 2017 - 09 - 16