العثور على قنبلة هجومية في باحة دار صحفي في ثاني هجوم من نوعه في بغداد والمنفذ مجهول
    

أدان المرصد العراقي للحريات الصحفية الهجوم الإرهابي الذي إستهدف منزل الصحفي علي العتابي في العاصمة العراقية بغداد مساء الجمعة الماضي، وأسفر عن أضرار في المنزل. كما عثرت السلطات الأمنية على قنبلة هجومية في الباحة الخارجية للمنزل الذي يقع ضمن مجمع الصالحية السكني، وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه بعد هجوم مماثل قيد ضد مجهول على منزل الصحفية في وكالة (نينا) هبة حسين في حي جميلة شرق العاصمة.

علي العتابي مدير سابق لقناة فضائية عراقية ويحضر لإطلاق فضائية عامة  خلال الشهرين المقبلين أبلغ المرصد العراقي للحريات الصحفية بالحادث الذي وقع في الساعة الثامنة من مساء الجمعة الماضية، وكانت أسرته في المنزل، ولم تتعرض الى الأذى لكن آثار إطلاقات نار كانت واضحة على الجدران، كما تم العثور على قنبلة هجومية في الباحة الخارجية للدار، وأشار العتابي الى أن الشرطة التي هرعت الى المكان كشفت عن إن المسلحين إستخدموا مسدسات شخصية في العملية، وخلفوا قنبلة هجومية، وقام ضباط مركز شرطة الصالحية بتحقيقات في الحادث.

عضو في مجلس نقابة الصحفيين العراقيين قال للمرصد العراقي للحريات الصحفية، إن الأجهزة الأمنية معنية بالكشف عن المهاجمين سواء في هذه الحادثة، أو في الهجوم الذي إستهدف منزل الزميلة هبة حسين الأسبوع الماضي.

 

محرر الموقع : 2017 - 09 - 17