السيد عمار الحكيم يستقبل وفدا نيابيا بلجيكيا ويبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق ودول الاتحاد الاوربي
    

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني بمكتبه في بغداد الاربعاء ٢٠/٩/٢٠١٧ . وفدا نيابيا بلجيكيا برئاسة فيليب دي ونتر  وبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الاوربي.
سماحته اكد ان العراق اليوم يختلف عن المراحل السابقة فهو اليوم يمتلك تجربة ديمقراطية وشعبه يتمتع بحرية تامة قل نظيرها في المنطقة وتمكن من دحر الارهاب الداعشي الذي خصصت له بعض الدول عقود من الزمن لمواجهته، مشيرا الى ان الارهاب تهديد عابر للحدود ولن يقف عند حدود معينة داعيا الى تكاتف الجهود للقضاء على التحدي الامني الداعشي كما قضي على تحديه العسكري.
عن وحدة العراق اكد سماحته ان وحدة العراق عنوان غير قابل للتجزئة او المساومة وهو مصلحة للجميع، مبينا ان اي تعرض لوحدة العراق ستكون له ارتدادات على المنطقة والعالم كون العراق بلد استثنائي ويقع في اعقد المناطق، داعيا دول العالم الى دعم العراق في هذه النقطة والمساعدة في تهدئة الاوضاع للدخول بحوار جدي وعميق وشامل وتحت سقف الدستور العراقي ، مثمنا مواقف الدول الداعمة لوحدة العراق حاثا الدول التي اتخذت الصمت سبيلا في التعبير عن وحدة العراق الى اعادة مواقفها فمصلحة الجميع بوحدة العراق.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 20