تقرير [مصوّرومـرئـي] لحفـل إستقبال وأختتام دورة الفرقان لدار القرآن في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا : في إستقبال شهر رمضان لهذا العام الموافق 1436 هـ لسنة 2015 مـ ، وأختتام دورة الفرقان لدآر القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، أقامـت لجنة الأحتفالات والمناسبات وبالاشتراك مع دىر القرآن الكريم ولجنـة المرأة في المؤسسة ، إحتفالاً ،بهذه المناسبة ، حضره أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا ، وذلك مساء يوم الخميس المصادف 18/06/2015 .

 

أبتداء الحفل ، بالترحيب والتبريك ، بحلول شهر الله عز وجل ، من قبل الأخ فارس الساعدي ، وتخللت عرافته ابيات شعرية ، ووقفات قصيرة حول شهر رمضان الكريم ،وعن وجود دار القرآن الكريم في المؤسسة وأهميته في نمـوالثقافة القرآنية لدى الشباب والكبار، كما حث الحضور بالاشتراك في الدورات القرآنية التي يقيمها دآر القرآن الكريم ،  وأستهل الافتتاح بتلاوة عطرة للأخ ماهر العُميري ، ثم قرئت خطبة الرسول الأعظم في إستقبال شهر رمضان الكريم ، من قبل السيد أثيـر البطـاط .




كما شارك خطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري ، بكلمة بالمناسبة ، تطرق فيها عن فضيلة شهر رمضان الكريم ، وما جاء في خطبة النبي الأكرم في إستقباله ، موضحا ومبينا أهداف الخطبة ،ومالها من تأثير على النفس والعقل .

وأشار الى فترة طول الصيام في هولندا ودول أوربا ، داعيا الجميع للحديث أمام الادولاد بطرق تحبب لهم الصيام ،وليس تجزيعهم أو تخويفها من طول الوقت ، وبالخصوص الذين يؤدون الامتحانات خلال الشهر الفضيل .

ثم فتـح بـاب الاسئلة ، ووجه لسماحته الكثير من الاسئلة الفقهية التي تخص الصيام وبعض المسائل التي يبتلى بها الصائم ، وكذلك الاختلاف في الآراء الفقهية للمراجع والعلماء في ثبوت رؤية الهلال ،وأجاب عليها .


بعدها شارك الشاب حسـن أحمـد الوزنـي ، أحد طلاب الدورة القرآنية،  بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، نالت أعجاب الحاضرين .

ثم جائت فقـرة المـدائح  والابتهالات ، حيث شارك في هذا الحفل الأخ مداح أهل البيت عليهم السلام معمّـر الجيزاني


وكذلك شارك الشاب السيد يوسف علاء الشهرستاني أحد طلاب الدورة القرآنية ، بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ، نالت أعجاب الحاضرين .

ثم جاء دور المقرّئ الحاج علي الطريحي ، حيث تلا بصوته الشجي  ولسانه الفصيح آيات من الذكر الحكيم ، نالت أعجاب مسامع الحاضرين جميعا .


والتلاوة الاخيرة ، للحفل ، شـارك فيها المقرّى من أبناء الجالية الافغانية ، الاستاذ جليل أحمد خيربور ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وكانت تلاوة مؤثرة ، على مسامع الحاضرين .

والفقـرة ماقبل الأخيرة ، تـوزيع الهـدايا  من قبل رئيس مؤسسة الكوثر الحاج علي الاسدي وخطيب المؤسسة السيد علي السعبري والشيخ جـواد الطريحي ،لجميع المشاركين في دورة الفرقان القرآنية التي أقامتها دآر القرآن الكريم  في مؤسسة الكوثر الثقافية ، وبالخصوص البنّين والبّنات فيها ، وتشجيعا من المؤسسة لرفد الساحة الهولندية بهذه النخبة المسلمة التي تامل منهم ان يحملوا الثقافة القرآنية في سلوكهم وعقيدتهم وتعاملهم مع الآخرين .

 

وخـتّم الحفّـل ، بقرءاة دعــاء كميـل من قبل الأخ رعــد أبو الحّب .


ورفع الآذان ،وأقيمت صـلاة العشائين ،بامامة السيد علي السعبري ، بعدها تناول الجميع الطعام .

وكانت قنـاة كـربلاء الفضائية حاضرة في التغطية الإعلامية .

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم عبر الرابط التالي

أضغط

 

 

محرر الموقع : 2015 - 06 - 19