عالية نصيف تطالب القائد العام للقوات المسلحة بحلّ ميليشيات البارزاني لأنها باتت قوات معتدية وخارجة على القانون
    

هنأت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف القوات المسلحة باستعادة السيطرة على كركوك واستعادة آبار النفط التي هي ملك لجميع العراقيين، مطالبة القائد العام للقوات المسلحة بحل ميليشيات البارزاني التي تعد الآن خارجة على القانون .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية ،" نبارك للقوات المسلحة البطلة وللشعب العراقي بكل أطيافه استعادة السيطرة على كركوك واسترجاع آبار النفط التي هي ثروة وطنية وملك لكل العراقيين وإيقاف سرقات ونهب النفط وتهريبه من قبل ميليشيات البارزاني ".

وأضافت :" بما أن الميليشيات الكردية التابعة للبارزاني حاولت التصدي لتقدم الجيش في كركوك فبالتالي تعد هذه الميليشيات خارجة على القانون ولا تأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة وغير خاضعة لسلطة الحكومة الاتحادية بل هي قوات معتدية، وعلى القائد العام للقوات المسلحة إصدار أمر بحلّها وقطع رواتب عناصرها ".

وبينت نصيف :" ان الجيش العراقي اليوم في مرحلة الدفاع عن سيادة العراق وفرض هيبة القانون، وقد تكللت عملية استعادة كركوك بانتصارات أثلجت صدور العراقيين وتحققت بشكل انسيابي دون حصول اشتباكات تذكر، كما برهنت قواتنا المسلحة من جديد على مدى التزامها بالمعايير الأخلاقية والإنسانية خلال تنفيذ واجباتها الأمنية، فحازت على ثقة جميع أطياف الشعب العراقي ".

محرر الموقع : 2017 - 10 - 16