في فرنسا ...القبض على مجموعة متطرفة هدفها المسلمون واللاجئون
    

 

 

 

 

تمكنت قوات الأمن الفرنسية ، من إلقاء القبض على مجموعة متطرفة مكونة من 10 أشخاص، كانت تعمل على شن هجمات ضد بعض السياسيين، والمسلمين واللاجئين في البلاد.
وتهدف هذه المجموعة اليمينية المتطرفة إلى تنفيذ مجموعة من الاغتيالات بحق اللاجئين والسياسيين البارزين مثل زعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون، ومتحدث الحكومة كريستف كاستانر، بحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية.
من جهتها أشارت قناة “M6” الفرنسية أن قوات الأمن داهمت العديد من الأماكن جنوبي البلاد وفي العاصمة باريس.
وأضافت أن “المداهمات جرت في مدينة مارسيليا وفي منطقة سين سان دوني، التي تضم باريس، وجرى خلالها القبض على 10 أشخاص كانوا يستعدون لشن هجمات ضد بعض السياسيين والمسلمين واللاجئين في البلاد”.
أما صحيفة “لوموند” الفرنسية فقد كتبت أن فريق الاغتيال المكون من أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16-47 عاما كانوا يعدون لاستهداف اللاجئين والأجانب والسود.
وأفادت الصحيفة إلى أن زعيم الفريق (21 عاما) كان قد تم القبض عليه في 28 حزيران/ يونيو الماضي، وتم الوصول إلى بقية أعضاء الفريق من خلال التحقيق معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن عثرت على العديد من الأسلحة في منزل رئيس الفريق، وأن أعضاء الفريق متأثرون بـ “أنديرز بريفيك” الذي نفذ هجوما في جزيرة “أوتايا” النرويجية القريبة من العاصمة أوسلو وأدى إلى مقتل 77 شخصا في 2011.

وكالات

 

 

 

 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 19