عضو الحزب الألماني الحاكم مصطفى العمار يرشح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لجائزة نوبل للسلام
    
رشح عضو الحزب الألماني الحاكم مصطفى العمار ، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لجائزة نوبل للسلام لعام 2018 .
وقال العمار في تصريح لـ"صوت الجالية العراقية "، ان ترشيح العبادي لهذا المنصب  لان كل الدلائل والاحداث على الساحة السياسية العراقية تؤكد انه يقود العراق نحو الأفضل فالحكومة التي سبقته قامت بتقسيم العراق، حيث كانت مدن عديدة في العراق تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي ، اضافة  الى انتشار الفساد بين المسؤولين في الحكومة الامر الذي ادى الى هجرة الكثير من أبناء العراق  بسبب القتل والطائفية.
واضاف العمار ان العبادي وقف أمام هذه التحديات وسط ظروف صعبة وبميزانية خاوية وانعدام في العلاقات الخارجية وعزلة سياسية وعربية ناهيك عن الخلافات والانقسامات الداخلية، ورغم كل هذه الظروف وخلال فترة زمنية قصيرة حقق الكثير من الإنجازات وأهمها تحرير العراق من سيطرة داعش الإرهابي.
واشار العمار  من خلال ما تعلمته من المستشارة د. انغيلا ميركل ان سياستنا الألمانية هدفها هو نشر السلام ومد يد العون في كل  أنحاء العالم للمتضررين  من الكوارث الطبيعية وضحايا الحروب والنزاعات المسلحة، وغيرها من الأزمات والصراعات، ليس هذا فقط بل دعم القادة والدول التي تحارب الارهاب وتعزيز التحالف والشراكة بين دول العالم.
وختم العمار كلامه بالقول أنا وزملائي السياسيين الألمان نفتخر بما عمله رئيس الوزراء حيدر العبادي ونقف مع العراق أرضاً وشعباً وسيادة و أتمنى السلام من اعماق قلبي لبلد ولدت على ارضه وتعلمت فيه حب الخير   والامانة والولاء، ولأنني اريد ان يكون العراق صاحب موقع متميز  بين الامم قمت اليوم رسميا كعضو  رئاسة مجلس أمناء الحزب الالماني  الحاكم من أصول عراقية ورئيس منظمة انسانية بلا حدود،  بترشيح   د. حيدر العبادي لجائزة نوبل للسلام  لعام 2018 كشخصية عالمية تستحق الحصول على هذه الجائزة .
محرر الموقع : 2017 - 10 - 29