العبادي یشکر المساهمین بزيارة الأربعين، والداخلية والنقل تعلنان نجاح خططهما
    

وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الشكر للقوات المسلحة والاجهزة الامنية والاستخبارية التي واصلت الليل بالنهار ووفرت الحماية اللازمة لملايين الزائرين المتوافدين الى كربلاء المقدسة في ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وأكد العبادي بحسب بيان لمكتبه ان “نجاح الخطة الامنية لحماية ملايين الزائرين يضاف الى انتصارات قواتنا ضد عصابات داعش الارهابية وتحريرها الاراضي والمدن العراقية كافة”.

كما اثنى العبادي “على الجهود التي بذلتها وزارات ومؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات وتقديمها مختلف الخدمات الانسانية والصحية والنقل ، مشيدا بالتزام الزائرين والمتطوعين والمواكب بالنظام وتعاونهم مع الاجهزة الامنية الى جانب ماتميزوا به من كرم الضيافة”.

وخص رئيس الوزراء “بالشكر العتبات المقدسة ومحافظة كربلاء لجهودها في استقبال وخدمة ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه”.

وانتهت الزيارة المليونية لذكرى أربعينية الامام الحسين في مدينة كربلاء بمشاركة نحو 14 مليون زائر من داخل وخارج العراق وسط استنفار أمني وخدمي.

هذا وقد أعلن كل من وزير النقل، ووزير الداخلية، وقائد عمليات الرافدين نجاح خطط النقل والأمن للزيارة الاربعينية.

وقال وزير النقل كاظم الحمامي الحمامي ان “جهد هذا العام كان متميزا بمشاركة جميع تشكيلات الوزارة في غرفة عمليات النقل عبر الانسجام العالي بين المسؤولين في جميع محاور محافظة كربلاء المقدسة وخلق فريق عمل متكامل لنقل جميع الزائرين”.

وبين الحمامي ان “احصائية جهد النقل النهائية كانت تسيير السكك الحديد اكثر من 300 رحلة من بغداد والبصرة والمحافظات الجنوبية الى كربلاء المقدسة وبالعكس، كما وفرت الشركة العامة لادارة النقل الخاص اكثر من 50 ألف مركبة مختلفة الاحجام في محاور كربلاء والمنافذ الحدودية لنقل الزائرين”.

وتابع وزير النقل ان “الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود عملت عبر أسطولها البالغ 650 باصاً من ذي الطابق والطابقين على محور كربلاء – بغداد، بينما تواجدت شاحنات الشركة العامة لنقل البري البالغة 400 شاحنة مختلفة الاحجام على محور عملها في كربلاء – الحلة”.

ولفت الى “مشاركة حافلات الشركة العامة للخطوط الجويةالعراقية والمنشأة العامة للطيران المدني والشركة العامة لموانئ العراقية والشركة العامة للنقل البحري بالاضافة الى الزوارق البحرية وأسطول حافلات مقر الوزارة”.

كما اعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، ان “زيارة اربعينية الامام الحسين نجحت بفضل الجهود الامنية الكبيرة التي بذلتها القوات الامنية في حماية ارواح الزائرين وانسيابية حركتهم داخل المدينة المقدسة”.

کما حذرت وزارة الداخلية، كل المقيمين على الاراضي العراقية من القيام بنشاطات سياسية تسيء الى علاقات العراق الخارجية.

وبين الاعرجي أن العراق حرص على أمن واستقرار الوافدين إليه ومكنهم من ممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية وينتظر منهم الالتزام بالقوانين العراقية النافذة والتي تمتع أي إساءات لعلاقات البلد الخارجية.

هذا وقد اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون عن نجاح الخطة الامنية لحماية الزائرين باربعينية الامام الحسين عليه السلام للمحافظات الجنوبية ضمن قاطع قيادة العمليات وهي ذي قار وميسان وواسط والمثنى.

وقال دبعون في بيان له ان “قيادة العمليات تمكنت من تأمين حماية جميع الزائرين وعلى مختلف الطرق دون تسجيل اي خرق أمني، من خلال نشر جميع القطعات وتهيئة قواطع السيطرة وغرف العمليات في جميع مناطق المحافظات الاربع”.

محرر الموقع : 2017 - 11 - 10