مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا :: تـواصل احياء ليالي العشرة الأخيرة من الشهر الفضيل مع مأدبة أفطار حتى يوم عيـد الفطر السعيد
    

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا : تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، احياء ليالي شهر رمضان الفضيل ، من خلال البرنامج المعدّ وبالخصوص الجزء الثاني من الشهر الكريم ، الذي يتضمن الختمة المرتلة اليومية ، طيلة شهر رمضان ، مع محاضرات فقهية يومية ، واحياء ليالي الجرح وذكرى شهادة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام ، وكذلك إحياء ليالي القدر العظيمة ، وبالخصوص في العشرة الاخيرة من الشهر الفضّيل ، مع مأدبــة أفطــار في كل ليالي من الليالي المبّــاركة .

 

 

 

وفي هذا السياق ،أكـد رئيس الهيئة الادارية لمؤسسة الكوثرالحاج علي الاسـدي ، أن برنامج شهر رمضان ،أعدّ وبالتنسيق من قبل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية ودآر القرآن الكريم ولجنة المرأة في المؤسسة ، وبين ان تلك اللجان قامّت ومازلت مستمرة بتنفيذ البرامج، خلال الايام المقبلة ولغاية صبيحة يوم عيد الفطر السعيد.

وأضاف الأسدي ان الموسم الرمضاني يضم العديد من الفقرات الدينية منها الختمة المرتلة يوميا ، ومحاضرات فقهية دينية ، وقراءة الأدعية اليومية الخاصة بالشهر المبارك.
وأوضح الأسدي ، ان المؤسسة، تفتح أبوابها يوميا لكافة أبناء الجالية الاسلامية في هولندا ،وبالخصوص الشباب ومن مختلف البلدان ، من خلال إقامة البرنامج الرمضاني .

 

الإرتقاء بالمستوى الثقافية والدينية والتربوي والفكري .

 

وذكر خطيب وأمام المؤسسة ، السيد علي السعبري ، ان الهدف من المحاضرات الدينية ، هو الإرتقاء بالمستوى الثقافي والتربوي والديني والفكري ، ونشر القيمّ الأخلاقية لرسول الله صلى الله عليه واله وإئمة أهل البيت عليهم السلام ، والذين هم إمتداد طبيعي لاخلاقه ومدرسته (ص) ، راجيا بتلك المحاضرات ان تقدم البسيط لابناء الجالية الاسلامية في هولندا ، حيث سيعتلي المنبر كل ليلة من الليالي العظيمة .

وتابع ، قائلا ،ان المحاضرات ستكون ذات نوعين ، الاول ، خلال ليالي الجرح والشهادة ، من وحي مظلومية ومدرسة أمير المؤمنين عليه السلام ، والنوع الثاني ، ستكون ، ندوات (دينية –إجتماعية- ثقافية –تربوية) وبالتفاعل مع الجمهــور، باستقبال اسئلتهم وآرائهم ومشاركاتهم .

 

شهر رمضان ربيع القرآن .

وأوضح مسؤول دار القرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية ، القارئ الحاج علي الطريحي ، ان الدار نظمّت برنامجا، بعنوان " حملة معنا نختم القرآن " ومن خلال هذه الحملة ، أقيمت الختمة المرتلة القرآنية ، حيث دأبت على إقامتها في هذا الشهر الكريم،من خلال تلاوة جزء كامل في كل ليلة من ليالي الشهر الفضيل ، 
وقال الطريحي ، ان ادارة المؤسسة ،أوعزت لدآر القرآن الكريم ، بتنظيم ، برنامج في نهاية شهر رمضان ، ستوزع فيها هدّايا قيمة ، للاشخاص الأكثر حضورا ، خلال هذه الحملة ، وسيكون في يوم الخميس من الاسبوع الاخير لشهر رمضان الكريم ، وسيعلن عنه لاحقا .

وأضاف ، ان الهدف من هذه الحملة ، هو نشر الثقافة القرآنية بين الجالية الاسلامية في هولندا ، وختم القرآن بشكل صحيح ، مع مراعاة أحكام التجويد والتلاوة ، وتشجيع ابناء الجالية على تلاوة القرآن وتعلم احكامه ، والمساهمّة في الحفاظ على اللغة العربية ، لغة القرآن الكريم ، لدى ابناء الجالية العراقية والاسلامية ، وبالخصوص الشباب والصغّار منهم ، والحفاظ على مهارات اللغة ، ضمن الاطار القرآني .

 

تنفيذ برنامج شهر رمضان في المؤسسة .

ومن جانبه ، ذكر الأخ أحمـد الوزنـي ، مسؤول لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية في المؤسسة ، أن تنفيذ برنامج شهر رمضان مستمرا لغاية آخر يوم من أيام الشهر الفضيل ، وخلال الايام المقبلة ، ستحيي اللجنة وبلاشتراك مع لجنة المرأة ، ليالي الجـرح والشهادة لأمير المؤمنين عليه السلام ،حيث يتضمن البرانمج فقرات مختلفة ، وكذلك ليالي القـدّر العظيمة ، ليلة التاسع عشر والواحدة والعشرين والثالثة والعشرين .
وأضاف ، انه ستقيم لجنة الاحتفالات في هذا الشهر وبالخصوص العشرة الاخيرة منه بعض الندّوات الثقافية والاجتماعية المتنّوعة ، مع مأدبــة أفطـار في كل ليلة من ليالي الشهر الكريم .
وقال الوزني ، أن جميع الاخوة العاملين ، في لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية ، مشتركيّن ، بتنفيذ تلك البرامج ، من خلال التوزيع والترتيب ، المعدّ سلفا وبالاتفاق معهم ، على تنظيم مأدب الافطار اليومية ، للصائمين ، وأستقبالهم في بناية المؤسسة .

محرر الموقع : 2015 - 07 - 10