نائب: تهريب النفط من كركوك والمناطق المتنازعة مستمرا ويباع بـ10 دولارات للبرميل
    


اكد رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية ناظم الساعدي، الثلاثاء، ان تهريب النفط من كركوكوالمناطق المتنازع عليها مستمرا ويباع بـ10 دولارات للبرميل، مشيرا الى ان اكثر من 600 شاحنة تهرب يوميا.

وقال الساعدي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم بمبنى البرلمان ، انه "خلال عملية فرض سلطة الحكومة الاتحادية في جميع مناطق العراق من الشمال الى كركوك والمناطق المتنازع عليها، تحدث رئيس الوزراء عن تهريب النفط وبيعه بـ10 دولارات للبرميل في المنطقة الواقعة بين الحدود العراقية والتركية والسورية"، معربا عن استغرابه "من عدم اتخاذ الحكومة اي اجراء قانوني حتى الان لردع ذلك".

واضاف الساعدي ان "تهريب النفط ما يزال مستمرا بحسب معلومات دقيقة"، مشيرا الى انه "يتم تهريب اكثر من 600 شاحنة يوميا الى جهات ارهابية تتاجر بالاموال".

وطالب الساعدي رئيس الوزراء بـ"اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والعسكرية لمنع التهريب"، لافتا الى ان "قطعاتنا العسكرية منتشرة في تلك المناطق وبإمكانها منع التهريب".

ودعا الساعدي العبادي والجهات المعنيـة الى "الحد من هدر المال العام، ومنع عمليات التهريب في تلك المنطقـة الحدودية".

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 7 تشرين الثاني الحالي، الكشف عن "شراكة" بين فاسدين ومهربي نفط إقليم كردستان، مؤكداً أن أغلب أعداد الموظفين في الإقليم وعناصر البيشمركة "غير سليم"، فيما بين أن "الحرب" المقبلة ستكون ضد الفاسدين.

 

محرر الموقع : 2017 - 11 - 14