الامم المتحدة توثق انتهاكات داعش بالعراق وتعاين المدن المتضررة
    

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون اغنيس كالامارد، التي اشارت الى ان أبرز مهامها في العراق هي توثيق انتهاكات داعش بحق مكونات الشعب العراقي كافة، واهمية تعاون جميع الأطراف مع الحكومة العراقية في فضح انتهاكات التنظيم.

وبينت المنظمة في بيان لها، انها بصدد إعداد تقارير مفصلة لرفعها الى الأمم المتحدة بهذا الصدد رغم التحديات التي تواجهها اثناء العمل، وأوضحت انه من المؤمل ان تزور هي والفريق المكلف بهذه المهمة المدن المحررة للاطلاع ميدانياً على حجم الدمار والانتهاكات التي لحقت بتلك المدن واهلها.

وأوضحت ان المجتمع الدولي ركيزة أساسية في فضح انتهاكات تلك العصابات وجرائمهم وتسليم المدانين الى القضاء الدولي والمحاكم المختصة لضمان حقوق المتضررين جراء تلك الانتهاكات.

من جانبه، أوضح العلاق ان هناك تحديات عديدة تواجه عمل الأجهزة الحكومية العراقية والتي أبرزها الازمة المالية، والعمل متواصل لتجاوز تلك الازمة وتوفير أفضل الخدمات للشعب العراقي.

وبين ان الحكومة العراقية نجحت بإعادة الكثير من أبناء القرى ذات الأغلبية المسيحية في سهل نينوى رغم المخاوف التي كانت تنتابهم جراء ما حدث لهم من انتهاكات خلال فترة سيطرة داعش.

محرر الموقع : 2017 - 11 - 19