عواطف نعمة : بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب وصمة عار في جبين الدول التي تعودت الطاعة العمياء لمملكة الشر السعودية
    

وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية بأنه وصمة عار في جبين الدول التي تعودت الطاعة العمياء لمملكة الشر السعودية، مبينة أن الموقف العربي المعادي لحزب الله وإيران هو مجاملة مدفوعة الثمن لأمريكا وإسرائيل .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية" ،" ان هذا الاجتماع المشين فضح المؤامرات الرامية لإضعاف محور المقاومة وتقوية شوكة إسرائيل في المنطقة تمهيداً للحلم الصهيوني التوسعي، فبدلاً من إدانة العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى وبدلاً من التنديد بالإرهاب السعودي الذي يمارس الإبادة بحق المدنيين في العراق وسوريا واليمن، طلع علينا وزراء الخارجية العرب ببيان يهاجمون فيه حزب الله وإيران ويسعون لتأجيج الفتن في المنطقة " ، مؤكدة :" ان الجامعة العربية غائبة تماماً عما يحصل اليوم في اليمن ".

وبينت نعمة :" ان حزب الله اللبناني شريك أساسي في العملية السياسية بلبنان وله جمهور واسع في لبنان والمنطقة، وهو لايحيد عن ثوابته الوطنية المتمثلة بالرفض القاطع للسياسات الأمريكية في المنطقة " ، متسائلة :" إذا كان حزب الله لبنانياً ويحظى بقبول وتأييد الشعب اللبناني فما الداعي للتدخل في الشأن الداخلي اللبناني؟ أليس من مبادئ مجلس الامن الدولي رفض التدخل في شؤون الدول الاخرى؟ ".

وأضافت :" أما إيران فهي تدفع ضريبة قيامها بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، فكل من يحارب الإرهاب هو في نظر السعودية وبعض دول الخليج إرهابي ".

وتابعت :" ان هذا البيان المخزي والبائس يتطلب تصحيح مسار جامعة الدول العربية التي باتت اسماً على غير مسمى، فهي جامعة تفرق ولاتجمع، فهي بحاجة اليوم الى الكثير من التأهيل وتعيين دعاة محبه وسلام عرب ليترأسوها ويكونوا فعلا جامعين وليسوا مفرقين ".

محرر الموقع : 2017 - 11 - 21